الشيخ صادق يحضر المهرجان الكرنفالي بتعز بمناسبة الذكرى العشرين للوحدة اليمنية

  

حضر الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر صباح اليوم المهرجان الجماهيري الذي أقيم بمحافظة تعز بمناسبة الذكرى العشرين لقيام الوحدة اليمنية.

وبدأ المهرجان - الذي أقيم بميدان الشهداء - بالسلام الجمهوري ثم آي من الذكر الحكيم بعد ذلك استهل ثلة من رجال القوات المسلحة المهرجان بإنزال مظلي استعراضي على ساحته.

بعد ذلك، انطلقت فعاليات المهرجان الكرنفالي الشبابي الطلابي بالأغنية الوطنية ذائعة الصيت "لمن كل هذي القناديل" غناها الشابان أحمد علوان وأحمد الحذيفي من كلمات الشاعر الكبير أحمد الجابري و الحان الفنان الكبير أيوب طارش .

ثم توالت فقرات المهرجان الشبابي بعرض لوحات كرنفالية استعراضية لأوبريت "يوم من الدهر" من سيناريو وإخراج الفنانة سلمى الظاهري و كلمات وأغاني نبيل الحكيمي, وكلمات اللوحة التاريخية ولوحة الطفولة للشاعر محمد الهدار, وشارك في اللوحات الإستعراضية للأوبريت أكثر من ألف و 400 شاب وشابة وطفل و زهرة من زهرات اليمن .

وفي الحفل أعلن رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح العفو عن الصحفيين الذين لهم قضايا منظورة أمام المحاكم أو عليهم أحكام قضائية في الحق العام .

ودعا في كلمته - خلال المهرجان الذي شهده ميدان الشهداء بمدينة تعز - الصحفيين إلى تكريس أقلامهم لما فيه خدمة الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية وغرس قيم المحبة والوئام في المجتمع.

كما أعلن الرئيس أن مد خط أنبوب تحلية مشروع المياه من المخاء إلى محافظتي تعز وإب سيبدأ بتمويل من المملكة العربية السعودية الشقيقة.