الشيخ صادق يجدد دعوته لصالح للرحيل ويقلل من مخاوف الحرب الأهلية

دعا الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر شيخ مشائخ حاشد الرئيس علي عبدالله صالح إلى الرحيل.

وأكد في مقابلة مع قناة سهيل الفضائية أنه يفضل أن يرحل الرئيس صالح بشيء يليق به وبشكل مشرف وبكرامة حتى يذكره العالم بشيء إيجابي.

وقال: إن المخاوف التي تطرح من مسألة رحيل صالح غير مبررة لأن اليمن منذ 1962 يعيش في حالة حروب دائمة، مشيرا إلى أن اليمن خلال ثلاثين سنة مضت لم تسلم يوما واحدا من الحروب الأهلية.

وتمنى أن لايعتقد الرئيس أو وزير الداخلية أنهم يحمون اليمن "فالطقم العسكري عندما يخرج لايعود إلا بصعوبة".

وقلل من المخاوف التي يثيرها الرئيس صالح حول اندلاع حرب أهلية، وقال: اليمن فيها 60 مليون قطعة سلاح بمعدل 3 لكل شخص ولم تنفجر، متسائلا: هل هناك من هو ماسك على أيدينا حتى لانستخدم هذا السلاح؟.

ووجه الشيخ صادق لومه الشديد لرئيس الجمهورية عندما بادر لإرسال رسالة عزاء إلى طفل قالوا إنه انتحر بسببه، ولم يعزي محافظة أبين التي سقط فيها 150مواطن، مخاطبا الرئيس بقوله: هل أصبحت دماء الناس بهذا الرخص؟.

واتهم الشيخ صادق "الذين أمروا في صنعاء" بأنهم وراء ما حدث من مجزرة في أبين لإثبات أن اليمن مخلخلة - حد تعبيره.

وأشار الشيخ صادق إلى الاتفاق الذي حدث في منزل نائب رئيس الجمهورية حول نقل السلطة، واتهم الرئيس صالح بالانقلاب على ذلك الاتفاق الذي قضى بنقل صلاحياته إلى نائبه وتقديم الاستقالة، مؤكدا أن ما حدث بين علي صالح وعلي محسن لم يكن شفاهة أو بالتلفون وأنه حدث في منزل نائب الرئيس، حيث اتفق الاثنان على أن يقدما استقالتيهما إلا أن الرئيس تراجع.

وأرجع الشيخ صادق عدم تنفيذ الرئيس للاتفاق الذي لم يكن قد وقع إلى خوف من حوله على الأرجح من فقدان مصالحهم وعلى مستقبلهم.

ووجه الشيخ صادق عبر قناة سهيل نداء إلى كل أبناء اليمن وأحرارها أن يتوجهوا إلى ميادين التغيير "إذا هنالك ذرة حرية لكي تعرف السلطة ومن هم حول الرئيس أن الشعب قنع تماما".

وانتقد الشيخ صادق انحياز الإعلام الرسمي وتزييفه للحقائق، وأكد أن الإعلام هو ملك الشعب وكل ما قامت به السلطة هو حق الشعب.

وقال: "الإعلام لو هم صادقين ينظروا إلى الإعلام في مصر كيف تحول بدرجة 360 درجة".

وأشار إلى أن الوحدة اليمنية لم تأتي لأجل علي عبدالله صالح أو علي سالم البيض وإنما لأن الشعب اليمني يريد الوحدة.