الشيخ صادق يترأس اجتماعا طارئا لمشايخ اليمن وقف أمام المجزرة التي تعرض لها معتصمو ساحة التغيير

 ترأس الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر اليوم السبت اجتماعا طارئا لمشايخ اليمن وقف فيه أمام المجزرة التي وقعت بحق المعتصمين السلميين بساحة التغيير بالعاصمة صنعاء أمس الجمعة.

وفي الاجتماع - الذي حضره كبار مشائخ اليمن - وصف الشيخ صادق بن عبدالله ما حدث يوم أمس بحق المعتصمين بأنه عيب أسود - بحسب المصطلح القبلي.

ويعتبر مصطلح "العيب الأسود" من أعلى درجات العيب في القبيلة اليمنية، وهو يقتضي دفع 11 ضعف الدية عن كل قتيل سقط يوم أمس، كما أن العيب الأسود يقع عندما يهاجم مسلحون أناس عزل ويقومون بقتلهم، وبالتالي فإن من العار ترك المعتدى عليهم دون نصرتهم.

وأكد الشيخ صادق أن ما حصل من قتل للمعتصمين هو في وجوه مشايخ اليمن، مشددا على أن الرئيس والسلطة ليس لهم أي عذر في هذه الجريمة.

وأضاف مخاطبا المشايخ: إذا عاد فينا ذرة من قبيلة ورجولة فيجب أن نحدد موقف، فالذين قتلوا هم أناس من إخواننا وأبناءنا، وهم أناس سلميون لايمتلكون حتى مسدس.

وواصل: صحيح أنني لست مع المتظاهرين ولا ضدهم، ولا مع الرئيس ولا ضده، لكن نحن مع الصدق ومع الإنصاف والعدل وإحقاق الحق وإبطال الباطل.

وشدد على ضرورة أن يخرج مشايخ اليمن بموقف يشرف رؤوسهم أمام الشعب وأمام الدماء التي سقطت يوم أمس، مؤكدا أنه لن يرضى بقتل المواطنين أو المداهنة بعد قتل المعتصمين السلميين.