الشيخ صادق يؤكد على دور الإعلام في الحشد للقافلة اليمنية لكسر حصار غزة

الشيخ صادق متحدثا خلال المأدبة

أقامت الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة اليوم الخميس مأدبة غداء على شرف رؤساء ومدراء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية اليمنية الرسمية والحزبية والمستقلة.

وخلال المأدبة - التي أقيمت ضمن فعاليات حشد الدعم الرسمي والإعلامي والشعبي للقافلة اليمنية لكسر حصار غزة - رحب الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة بالإخوة الإعلاميين والصحفيين من وسائل الإعلام المختلفة، مؤكدا أهمية الإعلام ودوره الفاعل والمؤثر إما في نشر الخير أو الشر.

المشاركون في المأدبة

وأشار إلى ما يدور على الأراضي الفلسطينية، وإلى الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات، مؤكدا أن هذا الحصار كان محل استنكار العالم بل إن الكثير من أحرار العالم ومنهم النصارى سارعوا لتسيير قوافل كسر الحصار عن غزة.

مضيفا: "ونحن في الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة فكرنا في أن تكون هناك قافلة لفك الحصار عن غزة، وقد بدأنا تدشينها قبل شهر، ثم أقمنا مهرجاناً في قاعة 22 مايو".

المشاركون في المأدبة

واستطرد: "أحببنا دعوتكم أيها الإخوة الصحفيون لتكونوا شركاء معنا في هذا الخير، وهذا واجب عليكم، فبأقلامكم في صحفكم ومواقعكم وعبر رسائل الجوال التي أصبحت لدى كل مواطن تستطيعون تقديم الكثير من أجل هذه القافلة".

وأكد أن "الهدف من هذا العمل هو اكتساب الأجر عند الله تعالى أولا، ونصرة إخواننا في غزة المحاصرة"، مضيفا: "الصحف اليوم في متناول الجميع، كما أن المواقع الإلكترونية أصبح لها دور فاعل، وكثير من المثقفين يتابعونها، أما الرسائل الإخبارية عبر التلفون فقد أصبحت في كل مكان نظرا للانتشار الكبير لها".

وعبر عن أمله في حشد الدعم الإعلامي لهذه القافلة بكافة السبل وعبر الوسائل الإعلامية المختلفة، شاكرا للجميع تفاعلهم وتلبيتهم الدعوة، سائلا من الله أن يحتسب ذلك في ميزان حسنات الجميع.

من جهته تحدث الشيخ حمود هاشم الذارحي عن أهمية الإعلام في حشد التأييد وكسب الساحة، مشيرا إلى أن دور الإعلام البارز في المعارك سواء السياسية أو الإقتصادية أو الدعائية أو غيرها.

وقد أقيمت مأدبة الغداء بمطعم البيك الشيباني بمدينة حدة بالعاصمة صنعاء، وبحضور قيادات الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة.