الشيخ صادق يؤكد على أهمية دور وكليات تعليم القرآن الكريم في الحفاظ على الهوية الإسلامية

أكد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر بأن مدارس ودور وكليات القرآن الكريم تعمل على الاحتفاظ بالهوية الإسلامية وديننا الحنيف في ظل التنافس الشديد والحرب على الإسلام والمسلمين.

 وقال خلال زيارته لدار "رابعة الأحمر" لتحفيظ القرآن الكريم للبنات بمديرية خمر في محافظة عمران إن حفاظ القرآن الكريم عليهم الهم الأكبر في نشر القرآن ونشر الدعوة الإسلامية وهم أمل الأمة في مواجهة الهجمة الشرسة على الإسلام والمسلمين.

وأوضح بأن الحافظة والحافظ لكتاب الله الكريم سيعملون خلال حياتهم على إيجاد جيل يعمل من أجل الوطن في ظل منزل سعيد قوي يحميه كتاب الله .

وأشار الشيخ صادق الأحمر إلى أن الأعمال الخيرية لمثل هذه المشاريع تأتي ثمرتها في الدنيا والآخرة، مشيدا بإدارة الدار وما تقوم به من أعمال وجهود لتخريج العديد من حفظة القرآن الكريم.

من جهته تطرق مدير دار القرآن الكريم والعلوم الشرعية "محمد الدعوس" إلى تفاصيل الدار وهيكلته وكيفية العمل به.

وأوضح بأن الملتحقين بالدار 240 طالبا و90 طالبة يتلقون دروس في القرآن الكريم والعلوم الشرعية والفقه والتفسير والسيرة وتزكية الإيمان والتجويد وغيرها من العلوم الدينية.

كما أشاد بدور الشيخ صادق الأحمر ورعايته للدار واهتمامه بحفظة كتاب الله.

إلى ذلك رحبت مديرة دار "رابعة الأحمر" إيمان حنش بالشيخ صادق الأحمر، وأكدت بأن الدار قد خرجت منذ 2006 ستون حافظة لكتاب الله.

وقالت إن هذه الدار ثمرة من ثمار الشيخ عبدالله - رحمه الله - والذي كان يولي الدار اهتمام كبير وهاهو الدار اليوم يخرج 15 حافظة لكتاب الله تعالى، مشيدا بالجهود التي يبذلها الشيخ صادق  واهتمامه بالدار لما له من مصلحة عامة للمجتمع.

وأشارت حنش إلى أن الدار يحتوي على 9 حلقات لجميع العلوم، كل حلقة تحتوي على عشر طالبات.

فيما أوضح "معمر الغشمي" مدير علاقات الدار بأن الدار تستفيد منه محافظات "عمران وصنعاء وصعدة وريمة" وهناك حلقات عدة تقام في عدد من المديريات بمحافظة عمران كما أن هناك حلقات خارجية في المحافظات الثلاث الأخرى.

وأكد بأن دعم الدار ما زال مستمر منذ أن كان الشيخ عبدالله رحمة الله مشرفا عليه والى اليوم من قبل أبناءه الكرام، مؤكدا حاجة الدار إلى مزيد من الدعم والاهتمام من أهل الخير بما يتلاءم مع كثرة الإقبال عليه.

يشار إلى أن دار "رابعة الأحمر" لتحفيظ القرآن الكريم افتتح في 1998م فيما أفتتح دار البنات في عام 2006م على يد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رحمة الله، وقد تخرج من الدار 470 حافظ وحافظة إلى الآن فيما تخرج لعام 2008م 41 طالبة وطالب.