الشيخ صادق يؤكد أهمية التعامل مع الوضع الاقتصادي الصعب بشكل عاجل باعتباره التحدي الكبير في المرحلة القادمة

الشيخ صادق مع السفير الأمريكي
 
التقى الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر صباح اليوم الاثنين سعادة السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين في بلادنا.

وخلال اللقاء أطلع الشيخ صادق السفير الأمريكي على تطورات الأوضاع في الساحة المحلية والأزمة التي تمر بها بلادنا ودور الأصدقاء في دعم التحول والتغيير الذي أصبح ضرورة ملحة في إطار المطالب الشعبية وثورة الشباب السلمية، والظروف والمتغيرات التي تفرض التعامل مع ما يجري وفق رؤية استراتيجيه جديدة تنهض بالحاضر وتفتح الآفاق نحو مستقبل واعد بالخير والتقدم والازدهار.

كما تم الحديث حول ما يجري في بعض المحافظات من فوضى متعمدة من النظام بهدف توجيه رسائل للداخل والخارج عن عواقب التغيير الذي يتوق إليه أبناء اليمن.

من جانبه أكد السفير الأمريكي أن موقف بلاده واضح وهو دعم التغيير السلمي وأن يكون هناك حكومة جديدة تلبي طموحات الشعب، مبديا قلق بلاده من التحركات العسكرية وان بلاده تعمل على أن تتحاشى الأطراف المواجهة العسكرية، مؤكدا ان الانتقال السلمي للسلطة أصبح مهما وضروريا إذا حرص الجميع على بناء منظومة ديمقراطية في اليمن.

وفي ذات الصعيد أكد الشيخ صادق الأحمر أن اليمن سوف يمضي في التغيير استجابة لتطلعات الشباب وكافة القوى الحية في اليمن.

وقال: إن من المهم التعامل مع الوضع الاقتصادي الصعب بشكل عاجل وجاد، فهو التحدي الكبير في المرحلة المقبلة.

وأضاف: إن سوء الإدارة هو الذي صنع هذا الواقع المرير حتى أن الطبقة الوسطي في المجتمع قد انتهت.

ونوه الشيخ صادق الأحمر إلى أن استباحة دماء الشباب المعتصمين وتنصل الدولة عن المسؤولية وخاصة موقف رئيس الدولة الذي ظهر في المؤتمر الصحفي مساء الجمعة الدامية هو الذي عزز قناعته بالانحياز لمطالب التغيير وثورة الشباب "رغم أنني كنت وسيطا بين السلطة والمعارضة".

وطالب الشيخ صادق الأشقاء والأصدقاء بان يلعبوا دورا إيجابيا في إخراج اليمن من المحنة التي تعيشها بلادنا حتى ينعم البلد بالاستقرار ويعم الأمن والأمان المنطقة والعالم.