الشيخ صادق: اليمن تمر بظروف بالغة الخطورة نتيجة السياسات الفاشلة للحكومة

أكد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عمران أن اليمن "تمر بظروف صعبه ودقيقة وبالغة الخطورة نتيجة تخبط الحكومة وسياستها الفاشلة".

وقال - في كلمة افتتاح الدورة الإعتيادية الرابعة لمجلس الشورى عمران اليوم الأربعاء - إن الحكومة تستهين بمعاناة المواطنين، وتضحي بمصالحهم ، والنتيجة لذلك هو تكريس الظلم وتدهور الاقتصاد الوطني وتعريض شعبنا وبلادنا للحرب من الله من خلال إستمرار ما يسمى ب "أذون الخزانة " المخالفة للشريعة ، وتنفير رجال الأعمال والمستثمرين من داخل الوطن وخارجه بسبب ما يتعرضون له من الابتزاز وفرض الإتاوات من قبل المتنفذين".

وأشار الشيخ صادق إلى ما يتعرض له المزارعون من تضييق بسبب السياسات الخاطئة للحكومة والتي دفعت الكثير من المزارعين إلى ترك مزارعهم نتيجة ارتفاع أسعار الديزل والطاقة الكهربائية وقطع الغيار ، وأدوات ووسائل الإنتاج، بالإضافة إلى إثقال كاهل المواطنين بالجرع الجديدة الناتجة عن ارتفاع سعر البترول واستمرار توسع ظاهرة البطالة وخصوصاً في صفوف العمال والشباب من حملة الشهادات وذوي الكفاءة والتأهيل العلمي وتدني خدمات الكهرباء والتعليم والرعاية الصحية .

ودعا الشيخ صادق المجتمعين إلى استشعار المسئولية الكبيرة والأمانة العظيمة الملقاة على "أعناقنا في التجمع اليمني للإصلاح تجاه الأوضاع التي تمر بها بلادنا فأنتم طليعة الإصلاح في هذه المحافظة والناس ينظرون إليكم ويعلقون الآمال".

وقال: يجب أن نكون جميعاً عند مستوى المسئولية الكبيرة وذلك بالحرص على مرضاة الله أولاً ، والقدوة الحسنة في البذل والعطاء والتفاني في خدمة الناس والوطن وبذل أقصى الجهود في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحكمة وإصلاح ذات البين واحتواء النزاعات والمشاكل ومنع التقطعات التي تشوه سمعة المحافظة وأبنائها الشرفاء"

كما دعا إلى تشجيع الشباب والطلاب على العمل والتحصيل الدراسي والإهتمام بهم ذكوراً وإناثاً ودعوة أبناء المحافظة للعمل على تيسير الزواج وتخفيض المهور والبعد عن مظاهر الإسراف والمفاخرة في الولائم والأعراس.

وحث الشيخ صادق المجتمعين من أعضاء مجلس شورى إصلاح عمران على ضرورة الإهتمام بنشر العلم والوعي وتحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية والأفكار والمفاهيم الإسلامية الصحيحة النابعة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بعيدا عن الغلو والتعصب المذهبي المقيت .

وأكد على أهمية الحرص على التمسك بالقيم والأخلاق الفاضلة وتبني هموم المواطنين والتخفيف من معاناتهم وتقديم الخدمات الميسرة لهم.

 

نص الكلمة على الرابط التالي:

http://www.alahmar.net/content.php?lng=arabic&id=772