الشيخ صادق: الأمة اليوم بحاجة إلى رؤية صائبة وعقلية متوازنة تجمع وتوحد حتى تنطلق الطاقات والقدرات للنهوض بالأمة

أكد الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر على أهمية العلم والتعليم والتركيز على التخصصات المختلفة سواء في مجال العلوم الإنسانية أو في مجال العلوم البحتة.

وقال في حفل تخرج دفعة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر من الكلية العليا للقرآن الكريم الدفعة الحادية عشر والذي تخرج منها 150 طالبا وطالبة من أمانة العاصمة وسيئون بأن المجتمع يحتاج إلى كل هذه المجالات شريطة أن تتسلح جميعا بالعقيدة الصحيحة وان نقتدي بالسنة النبوية المطهرة بعيدا عن الغلو والتطرف الذي يؤدي إلى الشقاق والنزاع والاختلاف.

وأوضح بأن الأمة اليوم بحاجة إلى رؤية صائبة وعقلية متوازنة تجمع وتوحد حتى تنطلق الطاقات والقدرات نحو هدف واحد وتسير على طريق يجعل الأمة تعمل للآخرة ولا تنسى نصيبها من الدنيا لتسهم في النهوض بالحضارة الإسلامية والمجتمع الإسلامي الذي به سوف تتغير حياتنا وينهض أبنائنا لتمارس دورها بين الأمم وهي في عزة.

وأشار بأن بناء الأوطان وتقدمها لا يكون إلا بحشد الطاقات وجمع القدرات وإعداد الأجيال في المجالات العلمية المختلفة.

ودعا الشيخ صادق الدولة إلى دعم مركز التحفيظ والكليات القرآنية في محافظات الجمهورية والتي تعمل على تربية الأجيال الصاعدة وحماية النشء من الانحراف والسقوط في مهاوي الرذيلة.وأضاف بأن تلك المراكز تعاني أشد المعاناة من نقص في عدد المدرسين العاملين فيها والمرتبات الضئيلة التي يتقاضاها مدرسوا التحفيظ.

وقال" إن مدرسو التحفيظ يقومون بمهمة عظيمة وجليلة ولهذا فأنا أدعو الدولة للاهتمام بهذه المراكز وان تعمل على توفير المدرسين وإعادة النظر في مرتبات المدرسين المهضومين ودعا رجال الخير ورجال المال والأعمال والمشائخ والشخصيات الاجتماعية إلى دعم كل من يعمل من اجل كتاب الله سواء ألى الوقوف بجانب الحفاظ والمدرسين.

وختم الشيخ صادق بأن الكلية العليا للقرآن الكريم ومنذ بدأت عملها منذ 1994م وهي تشهد تطورات نوعية حيث وصل عدد الخريجين لهذا العام 100 طالب وطالبة من أمانة العاصمة وسيئون أصبحوا شيوخا في أفضل العلوم.

وأضاف هؤلاء الخريجين ليسوا فقط حفاظاً لكتاب الله الكريم بل هم أيضا مشائخ علم ومراجع متخصصون في مجال القراءات وكذا علوم التفسير ويعتبرون إضافة نوعية ومتميزة ورصيد خير لبلادنا رافد هام من روافد البناء والتنمية.

وشكر الشيخ صادق الدفعة والكلية على تسميتها باسم والده، ووعد بالسير في طريق أبيه عبدالله بن حسين الأحمر رحمه الله.

نص الكلمة على الرابط التالي:

http://www.alahmar.net/content.php?id=592