الشيخ صادق الأحمر يلتقي بنائبة السفير البريطاني بصنعاء




التقى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر شيخ مشايخ حاشد اليوم بنائبة السفير البريطاني ليونا جيب بصنعاء, وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع الأخيرة باليمن بما فيها نقل السلطة بما يحقق تطلعات شباب الثورة اليمنية في بناء يمن جديد, وحقهم المشروع في التغيير.

 

وفي اللقاء اطلع الشيخ صادق الأحمر سعادة نائبة السفير البريطاني المستجدات على الساحة اليمنية وبما يرتكبه صالح وأسرته بحق اليمنيين دون تمييز بين طفل أو شاب, وقال أن بشاعة تلك الصور المعروضة على وسائل الإعلام للجرائم الأخيرة على ساحة التغيير بما فيهم الأطفال لهي كافية لإدانة صالح بجرائم ضد الإنسانية.

كما أكد ان الثورة ستظل سلمية مهما حاول صالح ان يجرها إلى مربع العنف, وأشاد بالجهود المبذولة دوليا وإقليميا لتحقيق أهداف شباب الثورة, وتجنيب اليمن من مخاطر الانزلاق إلى مربع العنف.

 

من جانبه أكدت نائبة السفير البريطاني ليونا جيب إلى أن هناك جهود دولية كبيرة تبذل للضغط على صالح لتسليم السلطة, وأشارت إلى أن بلادها تقف مع تطلعات أبناء الشعب اليمني.

 

من جانب آخر أجرت قناة فرانس 24 مقابلة مع الشيخ صادق الأحمر أكد فيها استمراره في دعم تطلعات شباب الثورة الشعبية السلمية.

وفي رده على سؤال ما إذا كان سيتحول اليمن إلى حرب أهلية, قال لا ولن يكون هناك حرب أهلية لان اغلب الشعب إن لم يكن كله مجمع على رحيله, كما ناقش الحوار العديد من القضايا الميدانية والسياسة.