الشيخ صادق الأحمر يشيد بالدور البطولي للجيش المؤيد للثورة في أبين بطرده للخلية الإرهابية وعصابة بقايا النظام

03:26:44

أشاد الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر شيخ مشايخ حاشد بالنجاح الذي حققه الجيش المؤيد للثورة في أبين من دحر الخلية الإرهابية, وتطهير مدينة زنجبار منها التى كان نظام طالح قد سلمها لهم قبل ستة أشهر, والتي استخدم هذه الجماعات كفزاعة للغرب, و ورقة يلعب ويهددهم بها.


وأشار الشيخ صادق الأحمر إلى الدور البطولي الذي حققه الجيش المؤيد للثورة من طرد الإرهابيين وعملاء بقايا النظام من عاصمة المحافظة, واعتبر هذا الانجاز مكسب يحسب للثورة الشعبية.

وكان  قوات الجيش قد دخلت يوم امس السبت مدينة زنجبار عاصمة أبين بعد معركة استمرت ثلاثة أيام وطردت منها المسلحين المتشددين الذين فرضوا سيطرتهم على المدينة منذ نحو ستة أشهر.

واستولى المتشددون على زنجبار قبل أشهر بسهولة إثر انسحاب قوات الأمن والشرطة وفرار قيادة السلطة المحلية من المدينة.

وكانت القوات وبمجرد دخولها زنجبار تمكنت من فك الحصار الخانق عن اللواء 25 ميكا الذي ظل وحيدا يصارع الجماعات المسلحة بعد تخلي وحدات الأمن عن مهمتها وتسليم مدينة زنجبار للمسلحين بشكل فاضح ومخجل من قبل بقايا نظام صالح.

من جانبه قال المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية إن «وصول قوات اللواء 119 مدرع إلى مدينة زنجبار وفكها الحصار المضروب على اللواء 25 ميكا وزملائهم الأبطال منذ إنسحاب القوات ومسئولي السلطة المحلية التابعين للنظام العائلي, هو إنتصارٌ للثورة الشعبية السلمية على طريق الحسم ودحر عصابة اختطفت السلطة من الشعب وتمردت على إرادته في الحرية والتغيير وإقامة دولته المدنية الحديثة.

وأشاد المجلس الوطني بجهود «قوى الثورة من جيش وقبائل» لدحر العناصر المسلحة من زنجبار والمدن الأخرى بمحافظة أبين. كما اتهم قيادة قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية بالتخاذل عن إمداد اللواء 25 الذي كان محاصراً بالأسلحة والمواد الغذائية, كما ذكر بالغارات الجوية التي استهدفت القبائل المساندة للجيش والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وحذر المجلس الوطني في بيانه من أسماهم بـ«بقايا العائلة»، في إشارة إلى أقارب الرئيس الذين يقودون قوات الأمن المركزي والقومي والحرس الجمهوري والخاص، من تكرار ما وصفها بـ«المسرحيات الهزلية التي صارت مفضوحة ولم تعد تنطلي على أحد من أبناء الشعب اليمني أو القوى الدولية والإقليمية الحريصة على أمن واستقرار اليمن والداعمة له في مكافحة الإرهاب.