الشيخ صادق الاحمر يتلقى برقية شكرٍ جوابية من ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز




تلقى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الاحمر برقية شكر جوابية من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي، وذلك ردا على برقية التهنئة التي بعثها الشيخ صادق الاحمر لصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة اختياره وليا للعهد، 
وذلك خلفا لولي العهد السعودي الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود .

 

وكان قد اصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في يونيو الماضي أمرا بتعيين اخيه الامير سلمان وليا للعهد خلفا للأمير نايف الذي توفي في منتصف يونيو الماضي بعد صراع مع المرض .

 

 

 

عُرف عن الأمير سلمان اهتمامه بأعمال البر والدعم الخيري، فهو من تولى دعم لجنة التبرع لمنكوبي السويس عام 1956 بعد العدوان الثلاثي على مصر، وفي العام نفسه رأس لجنة جمع التبرعات للجزائر أثناء حربها ضد الاستعمار الفرنسي.

 

في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني للعام 2011 صدر قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتعيين الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزيراً للدفاع خلفاً لأخيه الشقيق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، الذي وافته المنية في الثاني والعشرين من نوفمبر في العام نفسه.

 

 

كما أشرف الأمير سلمان على اللجنة الشعبية لدعم المجهود الحربي في مصر وسوريا في حرب أكتوبر عام 1973، وتولى ملف إغاثة منكوبي باكستان عقب حربها مع جارتها الهند في نفس العام.

 

 

وتولى الأمير سلمان في العام 1990 إدارة إيواء ومساعدة الكويتيين إثر الغزو العراقي لدولة الكويت، إضافة إلى دعمه ومتابعته لجمعيات البر المحلية والجمعيات المخصصة لمساعدة المرضى.