الشيخ صادق الاحمر يبحث مع بن عمر تطورات الاوضاع الميدانية والسياسية

 

التقى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الاحمر عصر اليوم السبت بصنعاء بالمبعوث الاممي السيد جمال بن عمر والذي وصل الى صنعاء لمراقبة التطورات الاوضاع الميدانية والسياسية باليمن، وخلال اللقاء قال الشيخ صادق الاحمر ان الشعب اليمني عان الكثير من الفساد والفقر والبطالة خلال الفترة الماضية، متمنيا ان تحقق المرحلة القادمة الامن والامان والعدل والمساواة لكل ابناء الشعب اليمني.

 

ودعا الشيخ صادق الاحمر الدول الأوربية والخليجية الى بذل المزيد من الدعم الاقتصادي والسياسي لليمن بما ينمي اقتصاد البلاد، شاكرا الجهود الدولية والاقليمية التي وقفت مع تطلعات الشعب اليمني في التغيير السلمي.

 

من جانبه قال المبعوث الاممي السيد جمال بن عمر انه يرى تقدما كبيرا في الاوضاع اليمنية السياسية والاقتصادية معتبرا ان هناك تحديات لا زالت تشكل خطرا على الاوضاع اليمنية، داعيا الى اجراء حوار وطني عقب الانتخابات يجمع كل الاطراف اليمنية بما يحقق الامن والاستقرار للشعب اليمني.

الى ذلك دعا الشيخ صادق الأحمر كافة اليمنيين إلى جعل يوم الانتخابات يوم بلا سلاح تجنبا لوقوع أية مشاكل، وعدم اعطاء اية فرصة للذين يريدون ان يعيقوا العملية الانتخابية.

 

  وقال الشيخ صادق الاحمر: خلال ندوة بعنوان "المشائخ في الثورة الشبابية الشعبية السلمية شريك في بناء المدنية الحديثة" والذي نظمتها اللجنة التحضيرية للحوار الوطني: " ارجو من الجميع الا يتأخروا في يوم الثلاثاء القادم بملئ صناديق الصدق بدلا من صناديق الكذب الذي كانت تملئ في الفترات السابقة، داعيا كل ابناء الشعب اليمني الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات التوافقية.

ومن جانبه دعا بيان صادر عن الندوة مشائخ اليمن للقيام بدورهم في "الدفع بالناخبين في ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات والتأكيد على أن الانتخابات الرئاسية هي الطريق الآمن ليمن مستقر، وتحقيق لأول أهداف الثورة الشعبية".

وطالب البيان جميع مشائخ اليمن إلى القيام بدورهم في توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات، والتعاون مع الأمن في تأمين الطرق والمراكز الانتخابية من المشاكل.

وطالب البيان عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني بسرعة طرد السفير السوري من اليمن، وسحب سفير اليمن من سوريا احتجاجا على أعمال القتل والتنكيل التي يقوم بها نظام الأسد ضد الشعب السوري.

وشكر البيان الدول الراعية للمبادرة الخليجية، ومتابعتهم لتنفيذ المبادرة الخليجية، وعبر المشائخ عن أملهم في استمرار الدعم لتثبيت الإستقرار بعد الإنتخابات الرئاسية.