الشيخ صادق الأحمر: نريد حلا لليمن وليس لصالح، وأي تعديلات إضافية على المبادرة مرفوضة





التقى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر شيخ مشايخ حاشد ظهر اليوم الأربعاء بالسفير الأمريكي جيرالد فايرستاين والسفير الروسي
سرجي كوز لوف بصنعاء.

 

وخلال اللقاء الذي ناقش فيه التطورات الأخيرة بشان اليمني قال الشيخ صادق الأحمر انه لا يمكن ان يظل علي صالح في المرحلة الانتقالية هو الآمر والناهي ولن نقبل بالتوقيع على المبادرة الخليجية إذا ما أشارت إلى ذلك.

 

وأشار الأحمر إلى انه مع شباب الثورة الذين يرفضون أي ضمانات لمن قتل أبناء الشعب اليمني وان قرار شباب الثورة لا يمكن أن تتجاهله المبادرة الخليجية.

 

وقال الشيخ صادق الأحمر في حديثه مع السفير الأمريكي: نريد حلا لليمن وليس لصالح ونحن مع المبادرة الخليجية بصيغتها دون أي تعديلات إضافية.

 

يأتي هذا في تعليقه على حديث السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين الذي قال ان أمريكا تدعم خيارات الشعب اليمني وعلى شباب الثورة وقيادات المعارضة التعاون في نقل السلطة باليمن, وقال: لا بد ان نفتح لليمنيين آفاق المستقبل وأي ضمانات مشروطة هي من اختصاص الشعب اليمني الذي يجب عليه التوصل إلى الحل.

 

وأوضح السفير الأمريكي ان العملية العسكرية لنقل السلطة في اليمن غير مجدية وعلى الأطراف السياسية سرعة نقل السلطة دون أي تأخير.

 

وقال ان صالح رفض التوقيع على المبادرة حتى عودة المعارضة من الخارج وهو ما يؤخر تنفيذ قرار مجلس الأمن الذي دعا صالح إلى توقيع المبادرة الخليجية.

 

كما ثمن الشيخ صادق الأحمر الجهود الأمريكية والغربية المبذولة وطالب البذل أكثر من اجل اليمنيين, وقال لا نخفي الجهود الأمريكية والغربية ولكن نريد أكثر كيمنيين وليس كأطراف مقاتلة.

 

من جانبه التقى الشيخ صادق الأحمر بالسفير الروسي سرجي كوز لوف الذي أكد دعم بلاده لقرار مجلس الأمن الذي دعا صالح الى توقيع المبادرة الخليجية, وان روسيا تدعم اليمن نحو التغيير وان الخلاف حول الآلية التنفيذية الا انه تم التفاق على الالية بنسبة 85%.

 

 وقال السفير الروسي: ان الشعب اليمني لا يمكن ان يتحمل اكثر حيث يعاني من ابسط الخدمات الأساسية لمتطلبات الحياة وأننا نريد الشعب اليمني ان يعيش في رفاه وغناء ولذا فنحن ندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بالحكمة وستجد كل الدعم من روسيا.