الشيخ صادق الأحمر للسفير السعودي: متمسكون بالمبادرة بالصورة التي وقعتها الأطراف باستثناء صالح


 

التقى الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر زعيم قبيلة حاشد ظهر اليوم الخميس سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن على بن محمد الحمدان .

وفي اللقاء الذي بحثا فيه المستجدات على الساحة المحلية والتطورات الأخيرة على الصعيدين السياسي والميداني قال الشيخ صادق الأحمر انه متمسك بالمبادرة الخليجية بالصورة التي وقعتها الأطراف السياسية باستثناء صالح الذي امتنع عن التوقيع في اللحظات الأخيرة.

 

ويأتي اللقاء مع السفير السعودي لبحث المستجدات الأخيرة في نقل السلطة في ظل تمسك صالح بالسلطة ومماطلته بالتوقيع على المبادرة الخليجية منذ ابريل الماضي والتي نصت على تسليم صالح للسلطة.

 

كما أكد الشيخ صادق الأحمر رفضه لأي اقتراحات أو تعديلات في آلية تنفيذ المبادرة الخليجية, والتي تسعى لإيجاد مكان لصالح في المرحلة الانتقالية.

 

وتسعى المملكة العربية السعودية لإقناع صالح بنقل سلطاته إلى نائبه للدخول في مرحلة انتقالية، حيث أسفرت مساعيها في عودة قادة المعارضة الى اليمن بعد أن رفضوا قطع جولتهم الخارجية سابقا، للجلوس مع الفريق المفاوض  خلال الأيام الثلاثة المتبقية من مهمة المبعوث ألأممي، في حين طالب عشرات الآلاف من المتظاهرين اليوم في صنعاء بتعليق عضوية اليمن في الجامعة العربية على غرار سوريا .

 

من جانبه قالت صحيفة «البيان» الإماراتية نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية ان الرياض ومن خلال سفارتها في صنعاء تدخلت وبقوة لدى الفرقاء حيث تتمتع بعلاقات قوية مع خصوم الرئيس صالح خصوصا أحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض و اللواء علي محسن الأحمر قائد قوات الجيش التي تدعم المعارضة وزعيم قبيلة حاشد صادق الأحمر بهدف إنجاح المفاوضات التي يجريها المبعوث الأممي جمال بن عمر من خلال إقناع الرئيس اليمني بنقل سلطاته إلى نائبه ومن ثم الدخول في مرحلة انتقالية.