الشيخ صادق الأحمر: كان الواجب على القضاء أن يحاكم قتلة الثوار، لا أن يحاكم من كشف عن القتلة ونقل للعالم مجازرهم

 

قال الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس تحالف قبائل اليمن في تعليق على محاكمة مراسلي الجزيرة قال: كان الواجب على القضاء ان يحاكم  قتلة الثوار لا ان يحاكم من كشف ونقل للعالم تلك المجازر التي ارتكبها النظام السابق بحق شباب الثورة الشعبية السلمية.

واعتبر الشيخ صادق الأحمر ان محاكمة الشلفي والبكاري غير عادلة كونهم صحفيين نقلوا بمهنية ما شاهدوه وعايشوه خلال احداث الثورة اليمنية.

وكان قد أقرت محكمة الصحافة والمطبوعات عقد جلست محاكمة اليوم لمراسلي الجزيرة " الشلفي والبكاري" الا ان المحكمة أجلت الجلسة إلى 21 مايوالجاري.

 

نقابة الصحفيين اليمنيين من جهتها اعتبرت محاكمة الشلفي والبكاري غير قانونية وجائرة، وطالبت  بمحاكمة قيادة وزارة الإعلام السابقة على تسترها على جرائم النظام السابق ومنع الصحفيين من نشرها إلى الرأي العام .

 

وكانت وزارة الإعلام في عهد الرئيس المخلوع سحبت تراخيص العمل من مراسلي الجزيرة وأغلقت المكتب ورفعت شكوى ضد الشلفي والبكاري بحجة "العمل خارج القانون",حسب زعمها وهي الشكوى التي سحبتها الوزارة عقب تعيين قيادة جديدة لها في حكومة الوفاق الوطني .

 

وقال مروان دماج أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إن القضية تتعلق بمنع الصحفيين من إيصال الحقيقة إلى الرأي العام وكذا عدم نشر جرائم النظام التي ارتكبها بحق المتظاهرين.

وقال أيضا في تصريح لـ " الصحوة نت",إن الهدف هو منع الجزيرة من تغطية ما يجري عبر منع مراسليها وإغلاق مكتبها وسحب تراخيص العمل.

ودعا دماج إلى محاسبة قيادة وزارة الإعلام السابقة على تسترها على جرائم النظام من خلال اتخاذ هذه الإجراءات العقابية بحق الصحفيين ومنعهم من ممارسة عملهم .

واعتبر ما جرى خلال الفترة الماضية إجراءات سياسية من قبل نظام يرتكب انتهاكات ويريد أن يتستر عليها بعيدا عن رؤية الآخرين لها.

ووصف ما حصل لمراسلي الجزيرة بأنه كان حظرا حكوميا ولم يكن منعا فقط,وقال إن المحاكمة الآن عبارة عن إجراءات شكلية بغض النظر عن أي شيء آخر.

وأكد أن مراسلي الجزيرة الشلفي والبكاري لم يرتكبا أي خطا بل على العكس سعيا في ظل منعهم ومضايقتهم إلى ممارسة دورهما في نقل ما يجري بمهنية ومصداقية إلى العالم.

وأوضح أن الوزارة هي التي ارتكبت الانتهاكات والمخالفات وليس الجزيرة أو مراسليها.