الشيخ صادق الأحمر: على الحوثيين والحراك الانفصالي والقاعدة عدم وضع الشروط المسبقة لإجهاض العملية السياسية


 قال الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس تحالف قبائل اليمن أن على جماعة الحوثي والحراك الانفصالي وكذا القاعدة عدم وضع شروط مسبقة لإجهاض العملية السياسية الهامة، داعيا هذه الجماعات الى نبذ العنف وسفك الدماء البريئة واللجوء الى طاولة الحوار والانخراط في العمل السياسي.

 




كما طالب الشيخ صادق الأحمر في كلمته التي ألقاها أمام مجلس شورى تحالف قبائل اليمن والذي يعقد مؤتمره الأول طالب الجميع الى الوقوف ضد ما اسماها الظواهر السلبية من قطاعات قبلية وثارات، وقال على قبائل اليمن ان يركزوا جهودهم على جلب مشاريع التنمية الأساسية لمناطقهم والتي لعب النظام السابق باحتياجاتها التنموية وأخضعها لمعايير حزبية ومناطقية ما أنزل الله بها من سلطان.

وأكد الشيخ صادق الأحمر في كلمته ان اليمنيين اليوم يعيشون في مفترق طرق، فإما أن يمضوا جميعاَ الى بر الأمان او يعود الزخم الثوري ويتحرك جميع أنصار الثورة الشعبية السلمية، مشيراً الى ان انصار الثورة الشعبية السلمية هم الغالبية العظمى من أبناء اليمن مقابل  " كما وصفهم" انصار الماضي بكل سلبياته، حينها سيحسم الشعب اليمني خياراته بكل طلائعه الثائرة وقال انه مستعد للمزيد من التضحيات من أجل تحقيق كل أهداف الثورة الشعبية السلمية.




 

واعتبر الشيخ صادق الأحمر الجمع بين الحصانة وممارسة العمل السياسي جريمة كبرى تعاقب عليها كافة القوانين والأعراف الدولية، وقال اذا كان من المٌحرم شرعا وقانونا الجمع بين الأختين في الزواج فان الجمع بين الحصانة والعمل السياسي أيضا مُحرم في القوانين والأعراف الدولية، ملمحاً الى ما سيرتب على هذا الجمع من تخريب لحياة الناس، داعياً باسم تحالف قبائل اليمن إلى إلغاء الحصانة الممنوحة للرئيس السابق وذلك لعدم التزامه بمقتضيات تلك الحصانة وتحقيقاً لمبدأ العدالة والمساءلة مؤكدا الى انه لا توجد مسؤولية بدون مساءلة لا في الأديان السماوية ولا القوانين الوضعية.







وخاطب الشيخ صادق الأحمر اعضاء مجلس شورى تحالف قبائل اليمن : كونوا رُسل السلام والوئام وساهموا مساهمة ايجابية في مشاكل المجتمع وتعاونوا وجميع القبائل مع الدولة لمساعدتها في بسط نفوذها من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار ومحاربة كل عمليات التخريب.

وقال الشيخ صادق الأحمر ان على القيادة السياسية ولجنة الحوار الوطني فتح الباب لمشاركة الجميع دون استثناء ما دامت لغتهم بعيدةً عن البارود، وأضاف: ينبغي ان يكون الشباب الذين كان لهم السبق في النزول إلى الميادين وقدموا التضحيات الجسيمة التمثيل الواسع في الحوار مؤكدا أنهم الشريحة الأكثر عددا اليوم وفي المستقبل سيكون لهم الدور البارز.







والمح الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر ان تحالف قبائل كان ولا يزال مع ساحات وميادين الحرية والتغيير في مختلف المحافظات وشارك ومعه الآلاف من أبناء وشباب وشابات اليمن في كل المسيرات السلمية وتحمل كغيره من المكونات الثورية تبعات النضال السلمي وما نتج عن استمرار الفعل الثوري من تضحيات وصفها بالجسيمة اشترك فيها كل أبناء الوطن، وقال: ان ثورة فبراير السلمية مثلت منعطفا مهما وبداية جديدة لهدٍ جديد لكل ابناء اليمن وشكلت محطة لتصحيح كل الاختلالات والاعوجاجات التي ورثناها من الماضي البائس.







كما ثمن الشيخ صادق الأحمر الدور الكبير الذي لعبه المجتمع الدولي والعربي في الخروج باليمن إلى بر الأمان وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.







هذا وقد شارك في المؤتمر الأول لمجلس شورى التحالف اكثر من (600) شيخ من عموم محافظات الجمهورية بدعوة من رئيس تحالف قبائل اليمن الشيخ صادق الأحمر، وذلك للوقوف أمام الكثير من القضايا الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.