الشيخ صادق الاحمر: حكومة الوفاق انجزت ما لم تنجزه حكومات صالح منذ عقدين، رغم الكثير من التحديات



قال الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الاحمر - رئيس تحالف قبائل اليمن - قال: ان حكومة الوفاق الوطني برئاسة باسندوة انجزت مالم تنجزه حكومات صالح منذ عقدين، واشار الى ان الحكومة الوفاق
  تواجه الكثير من التحديات والعراقيل، الا انها استطاعت تجاوز جزء كبير منها.

 

وواضح الشيخ صادق الاحمر خلال لقائه بنائب السفير الياباني " كاتسومي موراياسو" ظهر اليوم الاحد، اوضح ان حكومة الوفاق جاءت على ارث مليء بالعراقيل والمطبات، وان هناك من يريد افشال عملها الا انها تجاوزت ذلك، مشيرا الى ان الحكومة وصلت الى السلطة ولم تجد شيء في خزينة الدولة وبنكها المركزي.

 

كما ثمن الشيخ صادق الاحمر الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العسكرية في ايجاد الامن داخل العاصمة وخارجها، وقال ان على اللجنة العسكرية ان تدرك ان مهمتها طويلة وانها لازالت في بداية مشوارها، واضاف: على اللجنة العسكرية ان تدرك انها تعمل من اجل اليمن لا من اجل جهات معينة، مؤيدة كانت او معارضة.

 

واعتبر الشيخ صادق الاحمر ان الحوار الوطني لن ينجح الا بعد هيكلة الجيش، مشيرا الى ان الحوار الوطني يتطلب جوا آمنا لكي تشارك كل الاطراف في الحوار.

 

من جانبه قال نائب السفير الياباني السيد  " كاتسومي موراياسو" ان قرارات الرئيس هادي ثابتة ولا نقاش فيها كونه صاحب السلطة العليا في البلاد.

وناقش نائب السفير الياباني مع الشيخ صادق تطورات الاوضاع على الصعيدين الميداني والسياسي، مشيرا الى ان حكومته ستدعم الحوار الوطني والاقتصاد اليمني.