الشيخ صادق الأحمر ثورة الشباب هي امتداد لثورتي سبتمبر واكتوبر

 

 

قال الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس تحالف قبائل اليمن ان الثورة الشبابية الشعبية السلمية هي امتداد لثورتي سبتمبر واكتوبر، الذي ضحى فيهما الشعب اليمني حينها، ويُضحي اليوم شباب الثورة لتحقيق اهداف الثورتين.

 

واشار الشيخ صادق الأحمر خلال ندوة على الجزيرة مباشر عصر اليوم الخميس بعنوان "اليمن بين ثورتي" بحضور مناضلي ثورتي سبتمبر واكتوبر، اشار الى ان ثورة سبتمبر واكتوبر هي من اخرجت المستبدين من جنوب الوطن وشماله، مؤكدا ان ثورة الشباب اليوم هي ايضاً من اخرجت وستُخرج كل المفسدين كونها امتداد لثورتي سبتمبر واكتوبر، وقال الشيخ صادق: على شباب ثورة فبراير ان يستفيدوا من قيادات ومناضلي ثورتي سبتمبر واكتوبر، لألى يقعوا في الأخطاء نفسها.


ونوه الشيخ صادق الاحمر الى ان الانتخابات التي ستأتي بعد الفترة الانتقالية سيتحتم فيها على الشعب اليمني وضع الشخص المناسب في المكان المناسب، داعيا الشعب اليمني لان يكونوا يداً واحدة لبناء اليمن الجديد، مثمناً الدور الكبير الذي قام به الشباب وقال انه سيكون لهم الدور الكبير ايضا في المرحلة القادمة.

 

وفي الندوة الذي حضرها قيادات ومناضلي ثورتي سبتمبر واكتوبر تحدث اللواء سيف الضالعي عن الدور الذي لعبه مناضلي الثورة ودورهم الريادي في توحيد الشعب اليمني، وقال ان ثورة سبتمبر واكتوبر ضحى فيها مناضلين من الشمال والجنوب وهو ما اثبت روح الوحدة اليمنية بينهم.


من جانبه قال اللواء احمد قرحش ان شباب الثورة اعادوا الذكريات لثورة سبتمبر، الذي اعادت لليمن شيء من الكرامة التي سلبت منه، مؤكدا ان الشباب لا يزالون يبحثون عن الكرامة ايضا التي سلبت من اهداف ثورة سبتمبر المجيدة،  من جانبه تساءَلَ اللواء درهم ابو لحوم قائلاً: نحن اليوم نتكلم عن الثورتين العظيمتين والسؤال ما هو الشيء الذي تحقق حتى اليوم.


وتحدث ايضاً الاستاذ عبد الوهاب جحاف " وهو من اذاع بيان الثورة آنذاك" عن ثورة سبتمبر وما شهدته من احداث تاريخية سطر فيها الابطال دروس عظيمة في التضحية والفداء، وقال انه غير راضٍ بما تحقق من ثورتي سبتمبر واكتوبر، محملاً الشعب اليمني وثوار سبتمبر المسؤولية الذين سلموا الحكم لأغيرهم، وقال : اسقطنا امام في ثورة سبتمبر واتينا بأئمة من بعدها وهو ما جعلني من اوائل من نصبوا الخيام في ساحة التغيير.



  اللواء يحيى العذري من جانبه قال ان ثورة سبتمبر واكتوبر سُرقت وصارت بأيدي المفسدين، معتبرا ان ثورة الشباب جاءت لوضع حد للمأساة التي آلت لها ثورتي سبتمبر واكتوبر، وقال: للأسف رغم كل التضحيات الا اننا لم نلمس تحقيق هدف واحد من اهداف الثورة المجيدة، وهو ما وافقه اللواء احمد المتوكل الذي قال ان هناك من كان يريد ان يقف امام الطوفان في نهاية حكم بيت حميد الدين، لكنه اعتبر ان الثورة وجدت لتبقى، وان ثورة الشباب ستأخذ لثورة سبتمبر المجيدة.



وقال عبد القوي رشاد رئيس ملتقى القوى الثورية ان الشعب اليمني يتجه نحو بناء المستقبل وان موقع اليمن الاستراتيجي هو سبب مشاكل اليمنيين، و ان العالم يتربص بهذا الشعب من خلال موقعه الاستراتيجي.

الندوة والتي كانت تحت عنوان " اليمن بين ثورتي سبتمبر واكتوبر" حضرها العديد من مناضلي الثورة وشخصيات قبلية واجتماعية وسياسية، وكذا نائب رئيس مجلس النواب الشيخ حمير الأحمر.