الشيخ صادق الاحمر: القبائل اليمنية ترفض الإرهاب بكل أشكاله ولن تسمح أن تكون أراضيها ملجأ للإرهابيين وستواجههم بحزمٍ و قوة

 

قال شيخ مشايخ قبيلة حاشد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر ان القبائل اليمنية ترفض الإرهاب بكل أشكاله ولن تسمح أن تكون أراضيها ملجأ للإرهاب والإرهابيين الذين يحملون الأفكار الهدامة وستواجه تلك العناصر بحزم وقوة».

 

وقال في تصريح لـ " عكاظ " أن ما حققته المملكة من نجاحات في ضبطها لعناصر إرهابية بينهم ستة يمنيين يعتبر نجاحا ليس للمملكة فحسب بل لأمن اليمن والجزيرة العربية والخليج بكامله في ظل المخططات الإرهابية التي تحاك ضد البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وأضاف الشيخ صادق الأحمر: «إن الشعب اليمني يعتبر النجاحات الحالية والاختراقات الإيجابية السابقة ضد الإرهابيين نجاحا ليس فقط للمملكة بل واليمن باعتبار أن أمن المملكة من أمن اليمن والعكس صحيح»، موضحا أن الخلايا الإرهابية الضالة لا تستهدف أمن المملكة فحسب بل أمن اليمن والجزيرة بكاملها وبالتالي فإن أي نجاح للأجهزة هو نجاح للبلدين. وأضاف أن المملكة كانت ولا تزال رائدة في التعامل مع ملف الإرهاب بحزم وبلا هوادة، منوها بسياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الهادفة لإحلال السلام والأمن وإنهاء كافة الاختلالات والقضاء على الإرهاب الدخيل على مجتمعنا الإسلامي وإشاعة روح المحبة والسلام في أوساط الأمة الإسلامية.

 

 

كما أكد عدد من مشايخ قبائل اليمن أن النجاحات التي حققتها السلطات الأمنية السعودية في كشف وإحباط مخططات إرهابية تستهدف الأمن والاستقرار يعتبر إنجازا أمنيا إضافيا للاختراقات الإيجابية التي حققتها المملكة في مكافحة الإرهاب وأصحاب الفكر الضال.

وقالوا في تصريحات لـ«عكاظ»: إن وزارة الداخلية السعودية أثبتت كفاءة وقدرة عالية في التعامل مع ملف الإرهاب واجتثاث بؤر التنظيمات الإرهابية في المملكة ودعم ومساندة اليمن في مكافحة الإرهاب. موضحين أن القبائل اليمنية لن تقبل المساس بأمن المملكة وستواجه العناصر الإرهابية بحزم وشدة.

 

.

من جهته، قال شيخ مشائخ قبائل يافع اليمنية الشيخ فضل العفيفي: «لا شك أن تلك النجاحات الكبيرة التي حققها الأمن السعودي يعود بالدرجة الأولى إلى اليقظة الأمنية والمتابعة الدقيقة والحكمة التي تتمتع بها الأجهزة الأمنية في المملكة».

وأضاف العفيفي: «لا شك أن تلك النجاحات سيكون لها انعكاسات إيجابية على الأمن في المملكة واليمن والجزيرة العربية بشكل عام في ظل المخططات الإرهابية البغيضة التي تحاول هذه الخلايا الإرهابية المعادية للمملكة التي تعمل دائما لإرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار وإنهاء كل الاختلالات في كل البلدان المجاورة والدول الإسلامية بكاملها». وتابع قائلا: «إن الشعب اليمني كان ولا يزال حريصا على رفض الإرهاب ودعم جهود المملكة لمكافحته بكل قوة».

وأشار إلى أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حريص كل الحرص على تجفيف منابع الإرهاب في اليمن والقضاء عليه ودعم جهود المملكة في اجتثاث الإرهاب والقضاء عليه.

في حين وصف رئيس مؤتمر قبائل بكيل الشيخ أمين العكيمي نجاحات السلطات الأمنية السعودية بتفكيك خلية إرهابية في الرياض وإحباط مخططاتها بالكبيرة وذات المردود الإيجابي على المنطقة بكاملها.

وقال العكيمي: «إن مثل هذه النجاحات ناتجة عن الحس الأمني العالي الكبير واليقظة الذي تتمتع بها الأجهزة الأمنية في المملكة وقدرتها على اختراق الجماعات الإرهابية واجتثاثها من جذورها»، مضيفا: «نحن في اليمن نبارك هذه العملية الناجحة وندعم أي توجه يمني أو سعودي لاجتثاث الإرهاب».