الشيخ صادق الاحمر: الشيخ حزام كان من الشخصيات التي جمعت بين الوجاهة والمعرفة والتقى والصلاح




قال الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الاحمر زعيم قبيلة حاشد, ان اليمن فقدت واحدا من اهم الشخصيات اليمنية التي جمعت بين الوجاهة والمعرفة والتقى والصلاح, واضاف: الوالد الشيخ حزام بن عبدالله الصعر رحمه الله هو من الشخصيات الوطنية والقبلية المعروفة على مستوى اليمن، وقد شارك رحمه الله في مختلف معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية وكان صاحب عزيمة قوية وحكمة ورأي في المواقف العصيبة, وقد كان له إسهاما بارزا في حل الكثير من القضايا والمشاكل القبلية في محافظة عمران.

 وقال الشيخ صادق الاحمر : حينما قام التجمع اليمني للإصلاح في 1990م كان الوالد حزام بن عبدالله الصعر رحمه الله من المؤسسين والفاعلين في مرحلة الإعداد والتهيئة لقيام هذا التنظيم المبارك وقد بذل - رحمه الله - جهودا كبيرة من أجل كسب العديد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء إلى صف التجمع اليمني للإصلاح وعمل بعد ذلك في مختلف تكوينات الإصلاح في محافظة عمران وقبلها في محافظة صنعاء, وكان مثالا للرجل الملتزم بنشر رؤى وأهداف التجمع اليمني للإصلاح وحظي باحترام كبير من قيادات الإصلاح وفي المقدمة الوالد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رحمه الله الذي كان يجل ويقدر الوالد الشيخ حزام لمعرفته بأدواره النضالية ومساهماته الاجتماعية في معالجة كثير من القضايا القبلية والاجتماعية في محافظة عمران وغيرها من المحافظات المجاورة .

من جهته ترحم الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني على الشيخ حزام بن عبدالله الصعر قائلاً رحم الله الشيخ الصعر فلقد كان مثالا يحتذى في الوطنية ومكارم الأخلاق والثبات على الحق.

وأوضح الشيخ حميد الأحمر في تصريح لـ "الإصلاح نت" أن الشيخ حزام رحمة الله عليه من أوائل مشايخ القبائل الذين ناصروا العلماء والدعاة والحركة الإسلامية.

وأضاف الشيخ حميد : كان الشيخ حزام رحمه الله في مشيخه أقرب إلى كونه أب لقبائله من كونه شيخ لتواضعه معهم ورفقه بهم.

وعن مسيرة الشيخ حزام السياسية قال الشيخ حميد الأحمر : مارس الشيخ حزام الصعر رحمه الله العمل السياسي بأخلاقيات الرعيل الأول وبوطنية تليق بماضي أسرته العريق في خدمة الوطن.

وعن وفاة الشيخ الصعر قال الشيخ حميد الأحمر : رحيل الشيخ حزام رحمه الله يمثل خسارة كبيرة لليمن وللإصلاح ولعمران ولقبيلة حاشد وعزاؤنا هو ما نراه من سير أبنائه وإخوانه في نفس النهج الذي سار فيه الراحل رحمه الله.

فرحم الله الوالد الشيخ حزام بن عبدالله الصعر وأسكنه فسيح جناته وبرحيله تكون اليمن قد فقدت رجلا بارا من رجالاتها المخلصين والصادقين.