الشيخ صادق الأحمر: الرئيس استخدم الأسلحة المحرمة ضدنا، ورغم هذا انتصرنا

أجرت كل من قناة BBC وقناة T.V one وصحيفة جلوبيل تايمز الصينية الثلاثاء مقابلات صحفية مع الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر شيخ مشائخ حاشد.

وخلال مقابلاته أكد الشيخ صادق أن الحرب التي شنها نظام صالح عليهم خلف دمارا كبيرا لم يسلم منها البشر والشجر والحجر والحيوانات.

وكشف الشيخ صادق عن قيام علي صالح باستخدام أسلحة محرمة دوليا عليهم وعلى حي الحصبة، مؤكدا أن لديه ما يثبت ذلك، مشيرا إلى أن السلاح يستخدم فقط في مكافحة الإرهاب.

 وقال: إن "نظام صالح استخدم جميع أنواع الأسلحة ما عدا الطائرات في القصف ضدنا, ورغم هذا انتصرنا وإن عاد عدنا".

وأضاف: "لم أكن أتوقع أن تصل الحماقة بصالح إلى مثل هذا العدوان على بيت الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر", مؤكدا أن صالح بعدوانه هذا نسي الجميل الذي أسداه إليه والده الشيخ/ عبد الله بن حسين الأحمر.

ووصف الأحمر الرئيس علي صالح بأنه إبليس، وقال إنه لعب على الكل وتعامل مع الغرب وهددهم بالقاعدة التي أنشأها ويسيرها.

وجدد الشيخ الأحمر تأكيده بأنه لا يريد السلطة، وقال: "نحن لسنا عشاق سلطة ولا نطمح حتى في المجلس الانتقالي, واليعلم صالح أننا كذلك ولسنا كما يظن بأننا نريد إزاحته لنتربع على عرشه".

وقال: "نحن نريد الشعب أن يحكم .. نريد للعدل أن يتحقق .. نريد للبطالة أن تزول .. نريد الأمان للمواطن أن يتحقق .. نريد دولة تحترم القانون والدستور وتطبقه .. نريد أن نعيش مثل أي دولة يحكمها قانون ودستور ويحترمها شعبها وتحترمه".

وفي رده على أسئلة حول علاقتهم بحادث دار الرئاسة، أكد الشيخ صادق أنهم لايمكن أن يلجئوا أو يقبلوا هذه الأعمال القذرة، مضيفا: "لو أردنا أن نضرب القصر لضربناه من أي مكان لكن يمنعنا عن ذلك عادات القبيلة التي ننتمي إليها".

واستطرد قائلا: "هذا حكم الله فيه فالله يمهل ولا يهمل حتى إذا اخذ الظالم لم يفلته وهذا جزاء عادل من الله للمعتصمين في تعز وصنعاء وعدن وفي كل المحافظات الذين سُفكت دمائهم وأحرقت أجسادهم فأذاقه الله مما أذاق شعبه ولعذاب الآخرة أشد وأبقى".

وعن عودة الرئيس اليمني إلى السلطة قال: لن يعود صالح إلى السلطة لأننا لن نقبله كرئيس يحكمنا، لكن الخير يبقى فيما اختاره الله لنا.

وفيما يتعلق بدور القبيلة في الثورة أكد الشيخ صادق قال: حاشد مثلها مثل أي قبيلة يمنية حرة قالت للظلم لا، وصرخت في وجه النظام لا، وانضمت القبيلة إلى الثورة، خصوصا بعد أن سُفكت الدماء الطاهرة في ساحات الاعتصام حينها انتهت الحكومة وفقد النظام شرعيته التي ما زال بقاياه يتغنون بها، متسائلا: أي شرعية يتحدثون عنها، هل هي شرعية الدماء وشرعية اختلاق القاعدة وشرعية الجوع والخوف الذي جثم على اليمن منذ جثم صالح على كرسيه؟.

ودعا الشيخ صادق نائب الرئيس صالح إلى القيام بواجبه الوطني تجاه شعبه فالكرة الآن في ملعبه, مطالبا الحكومة البريطانية عبر قناة بي بي سي بان تكون داعمة للثورة اليمنية بكل جدية, كما دعا الحكومة الصينية أن تتعامل مع الثورة بتفاعل أكثر وبشكل إيجابي.

ودعا شيخ مشائخ حاشد المعتصمين بان يصمدوا ويثبتوا، مؤكدا أن الشمس أشرقت ولن تغرب قبل موعدها المحدد لها, وأنهم بصمودهم يصنعون دولتهم الحديثة والمنشودة المتطلع إليها.