الحرس الجمهوري يجدد القصف على الحصبة بالأسلحة الثقيلة وسقوط ضحايا وحراسة الشيخ صادق الأحمر تلتزم بالهدنة



أكد مكتب الشيخ صادق الأحمر أن الاعتداءات الجديدة ليلة أمس على الحصبة جاءت من وزارة الداخلية من قبل الحرس العائلي في محاولة لتفجير الوضع مجددا في الحصبة, بينما أتزمت حراسة الشيخ صادق الأحمر بالهدنة ولم ترد على القصف الذي طال عدة أماكن في حي الحصبة, وأسفر هذا القصف إلى سقوط قتلى وجرحى من سكان الحي.

 

وقال مكتب الشيخ صادق الأحمر أن فلول الحرس الجمهوري تحاول منذ أسابيع تفجير الوضع بالاستفزازات المستمرة لحراسة الشيخ إلا ان حراسة الشيخ الأحمر لم ترد على ذلك.

 

وحمل مكتب الشيخ صادق الأحمر فلول الحرس الجمهوري تفجير الوضع واستهداف المدنيين من سكان حي الحصبة الذين تعرضوا بالأمس إلى قصف بالقذائف سقط منهم قتلى وجرحى.

حيث تعرضت الحصبة بالساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء إلى قصف عنيف بقذائف الهاون من وزارة الداخلية وقصف مدفعي عنيف استمر حتى صباح اليوم الخميس.

ويأتي هذا القصف من قبل الحرس الجمهوري بعد استفزازات عديدة منذ أسابيع حيث انتشرت فلول الحرس العائلي في الحارات وأزقة الشوارع, وهذا ما حذر منه مكتب الشيخ صادق الأحمر أكثر من مرة, وتعتبر هذه الاستفزازات والانتشار والقصف لقوات الحرس العائلي خرقا للهدنة التي تمت بناء على تدخل سعودي في يونيو الماضي.