الأحمر نت ينشر نص بيان الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة في الإعتصام الذي أقيم اليوم بميدان السبعين

  بيان صادر عن الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد القائل (( سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله )) والصلاة والسلام على سيد المرسلين القائل( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ) فقد وقفت الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة في إجتماعها الطارئ اليوم برئاسة الشيخ / صادق بن عبد الله الأحمر – رئيس الهيئة أمام ما قامت وتقوم به غيلان المستوطنين الصهاينة من محاولة إجرامية لاقتحام المسجد الأقصى يوم أمس الأحد الموافق 27/9/2009م وهو اليوم الذي يتزامن مع الذكرى التاسعة لانتفاضة الأقصى حينما قام الإرهابي / شارون بمحاولة تدنيس المسجد في سبتمبر / 2000م لإحياء يوم الغفران الصهيوني ورغم المقاومة الباسلة المستمرة لأبناء الشعب الفلسطيني وخاصة أبناء القدس ومنع الصهاينة من تدنيس المسجد الأقصى ورغم سقوط الشهداء والجرحى في كل عام إلا أن الصلف الصهيوني والغطرسة الشارونية لا تزال تدفع بجنود الاحتلال والمتطرفين اليهود إلى تكرار محاولاتهم ألآثمة بشتى الوسائل مما نتج عنه إصابة 16 فلسطينياً في مواجهات يوم أمس .
وإزاء كل هذه التطورات الخطيرة وما يهدد الأقصى ليس في يوم الانتفاضة فقط ولكنه طوال العام خاصة ما تقوم به حكومة العدو من أعمال تخريب مستمرة في ساحات الأقصى وحفر الأنفاق التي تهدد المسجد بالسقوط بين عشية وضحاها وإزاء كل هذه التطورات والصمت العربي الرسمي المخزي واستشعارا من الهيئة الشعبية بالمسئولية أمام الله وأمام الناس وتأكيداً على أهمية مواصلة دعم وكفاح الشعب الفلسطيني وحقه في التخلص من الاستعمار الصهيوني البغيض وتحرير كافة أراضيه المحتلة وفي مقدمتها القدس الشريف ورغبة في تحريك الفعاليات الرسمية والشعبية حتى تقوم بواجبها الديني والقومي والإنساني والأخلاقي فإن الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة وهي تثمن تثميناً عالياً المواقف الشجاعة والمتقدمة لفخامة الأخ / علي عبد الله صالح الذي يولي القضية الفلسطينية جل اهتمامه ويسعى جاهداً للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في التحرير من الاستعمار الصهيوني العنصري لتؤكد على ما يلي :-
1-   التحذير من المحاولات المستمرة لحكومة العدو الصهيوني وغيلان المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى لما يترتب عليه من تصعيد خطير للأوضاع في المنطقة .
2-   دعوة الحكومات العربية والإسلامية وكل القوى الخيرة في العالم إلى التحرك الجاد والفاعل أمام الرأي العام العالمي والهيئات الرسمية الدولية لوقف المحاولات الإجرامية التي تسعى إلى هدم المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى .
3- مطالبتها كافة منظمات المجتمع المدني لحشد الطاقات للعمل على رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع عن خطورة التهديدات المحدقة بالأقصى سواء محاولة الاقتحام المتكررة أو الحفريات المستمرة والعمل على دعم الوحدة الوطنية كلبنة أساسية للقوة والمنعة ورفض كل أشكال التشرذم والعصبية والمناطقية والإنفصالية في بلادنا وأرجاء الوطن العربي .
4-   استنكارها الشديد للصمت العربي الرسمي خاصة وسائل الإعلام الرسمية التي تقتات ميزانياتها من عرق الشعوب ولا تعبر عن تطلعات ومواقف الشعوب التي تمثلها .
5-   دعوتها وزراء الأوقاف والخارجية في الدول العربية والإسلامية إلى عقد اجتماع وزاري يخصص لما يتعرض له المسجد الأقصى من تهديدات كبيرة وخطيرة وان يخرج الاجتماع الوزاري بآلية عمل تحافظ على المسجد الأقصى بعيدا عن الشجب والتنديد الذي لم يقدم ولم يؤخر منذ أكثر من نصف قرن .
6
مطالبتها العلماء والمشايخ وقادة الرأي القيام بواجبهم تجاه ما يجري في الأراضي المحتلة والمخاطر والتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية .
7- دعوتها كافة فصائل العمل الفلسطيني إلى سرعة التصالح على قاعدة المقاومة خاصة في ظل الظروف الراهنة والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية .
8- مطالبتها بأن تقوم جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بدورها تجاه ما يجري .
9- دعوتها للأنظمة العربية والإسلامية التي تقيم علاقات تطبيع مع الكيان الصهيوني إلى إعادة حساباتهم والانحياز إلى قضايا أمتهم .
10- دعوة   
الحكام العرب والمسلمين إلى نبذ خلافاتهم التي أضعفت الأمة وتوحيد صفوفهم والوقوف بجدية أمام التحديات التي تواجه الجميع ففي ذلك النصر والعزة والتمكين. وتهيب الهيئة الشعبية بأبناء الشعب اليمني الوقوف إلى جانب إخوانهم الأبطال المرابطين في المسجد الأقصى والاستمرار في مد يد العون لهم من اجل تثبيتهم حول الأقصى وفي أكناف بيت المقدس بكل وسائل الدعم المادي والمعنوي والدعاء لهم بظهر الغيب .
((
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون )) صدق الله العظيم صادر عن الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة
صنعاء
12 شوال /1430هـ الموافق / 2 / 10/ 2009م