الأحمر نت ينشر نص البيان الصادر عن مشايخ ووجهاء قبائل اليمن

 

(( بيان صادر عن مشايخ ووجهاء قبائل اليمن ))

 

الحمد لله رب العالمين القائل ((واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا)) والصلاة والسلام على رسول الله القائل((الإيمان يمان والحكمة يمانية)) وبعد...

فإن مشايخ ووجهاء قبائل اليمن قد تابعوا بقلق بالغ الأوضاع التي تمر بها البلاد والتحديات والأخطار والتي تفرض على الجميع القيام بمسؤولياتهم تجاهها وحرصاً من مشايخ ووجهاء اليمن على المصلحة الوطنية العليا للبلد واستشعاراً منهم بعظم الأمانة وما تفرضه المسئولية التاريخية من واجب تجاه دينهم ووطنهم وأمتهم في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

وإدراكاً منهم لخطورة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن ومن ذلك محاولة تدويل مشاكل الوطن الداخلية، فقد تداعى مشايخ ووجهاء البلاد لهذا الملتقى الموسع وتدارسوا الأمور من مختلف جوانبها وأقروا ما يلي:-

1-         دعوة أبناء الشعب اليمني إلى جمع كلمتهم وتوحيد صفوفهم والتصدي لكل محاولات تمزيق الوطن تحت أي مبرر أو مسمى.

2-        رفض التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية اليمنية واحترام سيادة واستقلال البلاد، والتأكيد على أن مشاكل اليمن يجب أن تحل في الإطار الداخلي اليمني.

3-        تأييد الدعوات الصادقة والمخلصة والحريصة على أمن واستقرار البلاد وفي مقدمة ذلك البيان الصادر عن أصحاب الفضيلة علماء اليمن.

4-         إدانة كافة أعمال التخريب والعنف والتمرد المسلح بكافة أشكاله وصوره من أي طرف كان.

5-        دعوة الجهات والأفراد في بعض المحافظات الجنوبية الذين يرفعون مطالب حقوقيه وسياسية إلى إتباع الطرق المشروعة لنيل تلك الحقوق وتجريم دعوات الانفصال أو الترويح لثقافة الكراهية بين أبناء الشعب اليمني الواحد.

6-       التعبير عن عميق الأسف لاستمرار التمرد وأعمال التخريب في محافظة صعده وبعض مديريات محافظة عمران والجوف ورفض اللجوء لحمل السلاح في وجه الدولة أو اعتبار السلاح وسيلة لحل المشكلات والدعوة إلى تعاون كافة أبناء الشعب اليمني في التخفيف من معاناة النازحين وضحايا التمرد.

7-        الدعوة إلى حوار وطني جاد ومسئول تشارك فيه جميع القوى الفاعلة في المجتمع اليمني وفي مقدمتها الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك ، وتفعيل اتفاق فبراير الموقع من الطرفين ، والابتعاد عن المزايدات والمكايدات المضرة بالمصلحة العليا للبلد.

8-        رفض أعمال التخريب والإرهاب التي تقوم بها بعض العناصر وتتخذها الجهات الأجنبية ذريعة للتدخل في شئوننا الداخلية تحت مسمى مكافحة الإرهاب .

9-        استنكار محاولات بعض وسائل الإعلام الربط بين القبيلة في اليمن وعناصر ما يسمى بالإرهاب مؤكدين في ذات الوقت أن القبيلة كانت وستظل صمام أمان وعامل دعم للأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي.

10-      التأكيد على ضرورة التزام الحكومة اليمنية بالدستور والقانون عند تعاملها مع المشكلات الأمنية ورفض كل تأثير ينحرف بالأجهزة الأمنية عن واجباتها الوطنية .

 

وختاماً يدعو المجتمِعون أبناء الشعب اليمني إلى تقوية الصف الداخلي والتظافر والتعاون وبذل الجهود لما من شأنه الحفاظ على وحدة البلد وأمنه واستقراره .

والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

صادر عن مشايخ ووجهاء قبائل اليمن بتاريخ 26/1/2010م