استمرار للقصف على الحصبة وصوفان لليوم الرابع على التوالي وسقوط 30 شخصا وإصابة أكثر من 80 آخرين خلال هذا القصف



  لليوم الرابع على التوالي وقوات صالح تشن هجماتها الصاروخية والمدفعية على حي الحصبة وصوفان والأحياء المجاورة دون تمييز للأطفال والنساء والمدنيين الآمنين في منازلهم, حيث سقط خلال هذه الأيام ( 28 ) شخصا وأصيب أكثر من (80 ) آخرين بينهم أطفال ونساء, وقصفت قوات صالح أمس السبت الحصبة وضوفان والأحياء المجاورة بشكل هستيري سقط فيها ( 9) أشخاص وأصيب ( 13 ) آخرين.

وكان قد سقط يومي الخميس والجمعة نحو ( 20 ) شخصا وأصيب العشرات من أبناء وساكني هذه الأحياء نتجية للقصف العنيف من عدة أماكن منها قرية الدجاج ونقم والصباحة وعدد من المنشئات الحكومية بصنعاء.

 
وسُمعت انفجارات مدوية أمس في العاصمة صنعاء تركزت في أحياء «الحصبة وصوفان والنهضة» إضافة إلى الأحياء المحيطة بساحة التغيير ومقر قيادة الفرقة الأولى مدرع، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مناطق شمال صنعاء .
وذكر شهود عيان ان قوات الحرس قامت بإطلاق عدد من القذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا من داخل مدرسة "الحرس" الواقعة على طريق المطار والتي تتواجد فيها قوات مسلحة من الحرس الجمهوري منذ أيام .

وطال القصف مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع وحي النهضة وجامعة الإيمان, وأفادت مصادر عسكرية ان قوات صالح المتمركزة في معسكر الصباحة تشن أيضا قصفاً عنيفاً على هذه الأحياء, وأشار إلى أن قوات صالح تستخدم المدفعية وصواريخ الكاتيوشا، وأن عدداً من المباني تأثرت كثيرا من هذا القصف .

وحسب شهود عيان فان التعزيزات العسكرية للدبابات ومصفحات الحرس العائلي تصل الحصبة كل يوم ما يكشف عن مخطط إجرامي ربما يقوم به صالح.

ويعد الهجوم على منطقة الحصبة وحي صوفان من قبل الحرس والأمن العائلي التابع لعلي صالح خرقاً للهدنة التي رعتها لجنة الوساطة بين صالح وأنصار الزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر قبل أيام.