المرشد العام للإخوان المسلمين ينعي للأمة وفاة الشيخ عبدالله

نعى الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس التجمع اليمني للإصلاح ورئيس مجلس النواب اليمني وشيخ مشائخ قبائل اليمن الذي وافته المنية صباح اليوم السبت في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

وأشار عاكف في نعيه إلى أن الأمة العربية والإسلامية فقدت واحداً من شامات العمل الإسلامي وعلماً من أعلام الدعوة والجهاد وواحداً من رايات الإصلاح في العصر الحديث حمل على أكتافه هموم الأمة وقضاياها وعايش أزماتها وآلامها دون أن تلين له قناة أو يجف له مداد.

ومن ضمن المآثر التي ذكرها المرشد العام للإخوان المسلمين قيادة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر دور قبائل حاشد في معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية دون هوادة ولا توقف ولا تأثر بالظروف السياسية المتقلبة في صنعاء حتى انتهت المعارك في يناير 1970م وانتخب رئيساً لمجلس الشورى في نفس العام باليمن.

وأشار عاكف إلى محاولات الفقيد لرأب الصدع بين اليمن والسعودية لحل مشكلة الحدود بين البلدين حيث رأس وفداً يمنياً رفيع المستوى في 12 يناير 1995م إلى المملكة العربية السعودية لمواجهة التداعيات الخطيرة حول أزمة الحدود اليمنية السعودية، وظل لشيخ الأحمر في الرياض قرابة 40 يوماً حتى نجح في التوصل إلى توقيع مذكرة التفاهم في 27 رمضان 1415هـ التي فتحت الطريق أمام عودة العلاقات الطبيعية بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية وصولاً إلى توقيع اتفاقية الحدود في 12 يونيو 2000م.

وأكد فضيلة المرشد على أن للفقيد العديد من المناقب التي لا يمكن نسيانها على مستوى الداخل اليمني الخارج العربي والإسلامي سائلاً الله العلي القدير الرحمة للفقيد وأن يجعل جهاده وسعيه وعمله في ميزان حسناته وأن يؤتيه من فيوض نعمائه ما يرضيه ويبيض به وجهه ويقر به عينه إنه نعم المولى ونعم النصير.

من جهة أخرى أعلنت سفارة دولة فلسطين باليمن تأجيل احتفالها بالذكرى الثالثة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية تضامنا مع اليمن في مصابه الجلل بوفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رئيس مجلس النواب.

وكان مقررا أن تقيم السفارة مساء يوم الأربعاء 2-1-2008 م احتفالا بمناسبة ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية ضد كيان الإحتلال الصهيوني, ولم تحدد السفارة موعدا آخرا لإقامة الإحتفال.

وقد عبرت السفارة الفلسطينية عن أحر التعازي للشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا في هذا المصاب الجلل سائلة الله له المغفرة, وللشعب اليمني الصبر والسلوان.