الشيخ صادق يرعى عرسا جماعيا لـ 1000 عريس وعروس

 

 

أعلنت جمعية البر والعفاف عن إقامة العرس الجماعي العاشر لـ ألف عريس وعروس في الأسبوع الأول من أغسطس القادم برعاية الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر.

وقال عبد الرقيب عباد رئيس الجمعية إن العرس الجماعي العاشر الذي يقام يومي الأربعاء والخميس الموافق 6-7/8/2008م يهدف إلى إعانة كثير من الشباب الغير قادرين على الزواج خصوصا مع ارتفاع المهور وقلة الدخل وتفشي العادات والتقاليد التي أورثت المباهاة والتفاخر في الأعراس والولائم والمغالاة في المهور، مما أدى إلى حرمان كثير من الشباب والشابات من الزواج أو تأخرهم عنه ..معتبرا استمرار مثل هذه الظواهر سيؤدي إلى ظهور مخاطر اجتماعية تتمثل في الانحراف الأخلاقي وانتشار الرذيلة في المجتمع ووصول كثير من الشابات إلى مرحلة العنوسة.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالسلام السلامي - أمين عام الجمعية – أن العرس يقام بالتزامن مع مهرجان العفاف الخامس والذي يشارك فيه العديد من الضيوف من خارج اليمن ويتضمن إقامة العديد من الدورات والمحاضرات والتي تهدف إلى إذكاء روح التكافل الإجتماعي ونشر ثقافة العفاف بين أفراد المجتمع ولفت نظر المجتمع إلى سبل الحياة الإسلامية السعيدة.

وأوضح السلامي بأن ما تقدمه الجمعية للعريس هو عبارة عن مساعدة مالية بالإضافة إلى بعض الهدايا العينية مع التكفل بجميع تكاليف يوم العريس، داعيا أهل الخير إلى التعاون مع الجمعية في تنفيذ هذا المشروع العظيم.

الجدير ذكره أن هذا العرس يأتي امتدادا للتسعة الأعراس السابقة التي أقامتها الجمعية والتي كان آخرها العرس الجماعي التاسع صيف عام 2007م واستفاد منها 1718 عريسا وعروساً.