منتدى الشيخ الأحمر يطالب القادة العرب بموقف حازم تجاه ما يتعرض له السودان

عبر منتدى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر عن عميق الاستياء وشديد الغضب مما يتعرض له السودان وقيادته من استهداف صهيوصليبي.

وأعلن – في بيان صادر عنه – عن رفضه الكامل لمثل هذا التطاول الذي وصفه بالمشين، معبرا عن تضامنه القوي مع الشعب السوداني تجاه هذا الاستهداف.

وطالب المنتدى جامعة الدول العربية وقيادات الدول العربية بموقف قوي وحازم يتصدى لمثل هذا الاستهداف، وقال بأن هذا الإستهداف يمس كرامتنا كأمة ويستهدف كرامة كل زعيم عربي في موقعه، وإذا لم يتصدى له الجميع بقوة وحزم فإن تداعياته المستقبلية ستكون كارثية ومخزية للجميع.

وأهاب بهم جميعا أن يقدروا مسؤولياتهم التاريخية في هذا الظرف العصيب وأمام هذا الاستهداف السافر ويتكاتفوا في موقف غاضب ورافض يعبر عن روح العزة والإباء الراسخ في ضمير ووجدان هذه الأمة مهما تكالب عليها الأعداء وأحاطت بها الصعاب.

 

 

 

 

 

 

 

نص البيان

 بيان صادر عن منتدى الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رحمه الله حول ما يجري من تآمر دولي على السودان الشقيق

 

 

 

قال تعالي:

 

 

 

(ولايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا)

 

 

 

صدق الله العظيم

 

 

 

ومن هذا المنطلق فإن الهجمة الصهيوصليبية على أمتنا العربية والإسلامية لا تكاد تحط رحالها في موقع إلا وتنتقل إلى موقع آخر ومنطقة أخرى في هذه الأمة، وكان السودان الشقيق منذ سنوات عديدة هو هدف لهذا التآمر الصهيوصليبي بغرض صرف السودان عن عروبته وإسلامه وإلحاقه بمشاريع الخضوع للهيمنة الصهيوأمريكية في المنطقة.

 

 

 

وقد بدأ ذلك التآمر بزعزعة أمن واستقرار السودان وإعاقة مسيرته وإفشال تجربته الإسلامية الفريدة.

 

 

 

وعندما وجدوا استعصاء هذا الشعب العربي المسلم على كل تلك المؤامرات وصموده الباسل في وجه كل الضغوط والممارسات الجائرة، وتجاوزه لكل الصعوبات والمعوقات ما كان منهم إلا أن فتحوا للسودان ملف دار فور كمقدمة لخططهم ورغباتهم الإستعمارية حيث بدت البغضاء من أفواههم.

 

 

 

 

 

 

ووصل بهم التمادي أخيراً إلى أن يتقدم المدعي العام في محكمة الجنايات الدولية بطلب مذكرة اعتقال للرئيس السوداني عمر حسن البشير وبعض قيادات السودان الشقيق.

 

 

 

وهذا التطاول بما ينطوي عليه من امتهان كبير لكرامة الإنسان العربي المسلم، وما ينطوي عليه من تداعيات مدمرة داخل السودان لم يكن ليحدث لولا ضعف وهوان هذه الأمة حكاما ومحكومين وتفرق كلمتها وتخاذل كثير من زعمائها في أحلك الظروف والمواقف، وتأخرهم عن الإنحياز لقضايا أمتهم وتطلعات شعوبهم.

 

 

 

ونحن في منتدى الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر من شيوخ قبائل وعلماء وأكاديميين وقيادات حزبية وقيادات مجتمع مدني ومثقفين وحقوقيين وإعلاميين يمنيين نعبر عن عميق استيائنا وشديد غضبنا مما يتعرض له السودان الشقيق وقيادته من استهداف صهيوصليبي.

 

 

 

ونعلن رفضنا الكامل لمثل هذا التطاول المشين.

 

 

 

ونعلن أيضا وبقوة تضامننا مع الشعب السوداني الشقيق تجاه هذا الإستهداف السافر.

 

 

 

ونطالب الجامعة العربية وقيادات الدول العربية بموقف قوي وحازم يتصدى لمثل هذا الإستهداف الوقح الذي يمس كرامتنا كأمة ويستهدف كرامة كل زعيم عربي في موقعه، وإذا لم يتصدى له الجميع بقوة وحزم فإن تداعياته المستقبلية ستكون كارثية ومخزية للجميع.

 

 

 

ونهيب بهم جميعا أن يقدروا مسؤولياتهم التاريخية في هذا الظرف العصيب وأمام هذا الإستهداف السافر ويتكاتفوا في موقف غاضب ورافض يعبر عن روح العزة والإباء الراسخ في ضمير ووجدان هذه الأمة مهما تكالب عليها الأعداء وأحاطت بها الصعاب.

 

 

 

(ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز)

 

 

 

صدق الله العظيم

 

 

 

صادر عن منتدى الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رحمه الله

 

 

 

صنعاء

 

 

 

الإثنين 11/ رجب / 1429 الموافق 14/يوليو /2008م