في الذكرى ال58 لنكبة فلسطين : منتدى الشيخ عبدالله الاسبوعي يوجه رسالة تضامن وتأييد للقيادة الفلسطينية

  وجه منتدى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب في ختام مناقشاتة للتطورات ومستجدات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ضوء ورقة العمل المقدمة من الاخ جمال عيسى ممثل حركة حماس بصنعاء تحت عنوان " النكبة ... حقائق وارقام " رسالة الى الاخوة   رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس المجلس التشريعي ورئيس مجلس الوزراء  تعبيراَ عن  تأييد وتضامن ابناء الشعب اليمني مع  اشقاءة ابناء الشعب الفلسطيني البطل في الذكرى ال 58  الأليمة لنكبة فلسطين وإعلان قيام دولة إسرائيل  " نص الرسالة  في نهاية الخبر " :

 هذا وكان المنتدى قد عبر عن إدانته الشديدة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من المذابح اليومية وتدمير المنازل وتجريف الاراضي ومحاولة تدمير المسجد الاقصى  من قبل قوات  الاحتلال الاسرائيلي  بحق  الشعب الفلسطيني على مراى ومسمع من  المجتمع الدولي المنشغل بفرض  الحصار على الشعب الفلسطيني عقابا على خيارتة  الديموقراطية , مطالبا الشعب الفلسطيني بمواصلة المقاومة بإعتبارها السبيل الوحيد الذي ثبت نجاحة في  إستعادة الحقوق وتحرير المقدسات , وان يحافظ على وحدة الصف والحيلولة دون إراقة الدم الفلسطيني الفلسطيني ,

كما دعا المنتدى الدول العربية والاسلامية إلى دعم الشعب الفلسطيني وعدم الرضوخ للظغوط الامريكية  الرامية إلى تركيع الشعب الفلسطيني والتآمر على حقوقة المشروعة تمهيدا لتحقيق المخططات الصهيونية وابتلاع فلسطين والهيمنة على الوطن العربي والاسلامي كلة ونهب ثرواتة .

من جانبة أكد جمال عيسى ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في اليمن بأن الحكومة الفلسطينية ستتعامل بكل واقعية مع الاتفاقيات الدولية وعلى قاعدة المصلحة الوطنية الفلسطينية, لكنها لن تتخلى عن الثوابت الفلسطينية التي صوت لها الشعب الفلسطيني  , وعدم تكرار اخطاء الماضي , وهذا ما تحاول دولة الكيان الصهيوني وامريكا التآمر علية وكسر الصمود الفلسطيني , منوها بأهمية الامة العربية والاسلامية في تعزيز ذلك الصمود .
وقال :إن حركة حماس واضحة في مواقفها ومنسجمة مع نفسها ,ومن حقنا كشعب فلسطيني أن نعيد النظر في كل الاتفاقيات على أساس مصالح شعبنا الفلسطيني.

هذا وقد استمع المنتدى إلى كلمات من قيادات فلسطينية عبر الهاتف  اكدوا عزمهم مواصلة  الصمود وتقديم اغلى التضحيات دفاعا عن حقوقهم المشروعه  وتفويت الفرصة على الصهاينة من تحقيق مخططاتهم , معربين عن تقديرهم للمواقف المبدئية للشعب اليمني وحكومتة وقيادتة السياسية  والتي تحظى بالتقدير لدى جموع الشعب الفلسطيني .. منوهين بالدور المميز الذي يضطلع به الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر  في دعم القضية الفلسطينية , مشيرين إلى ان الشعب الفلسطيني يطلق عليه دائما لقب شيخ المجاهدين .  

نص الرسالة:

الاخ الرئيس محمود عباس ابو مازن رئيس السلطة الفلسطينية  المحترم  

الاخ الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي          المحترم

 الاخ اسماعيل هنية   رئيس مجلس الوزراء               المحترم 

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .... وبعد : 

   يتزامن هذا اليوم  15/5/2006 م  مع مرور ثمانية وخمسين عاما على  ذكرى أليمة على قلوبنا جميعاً تمثل نقطة تحول سوداء في تاريخ العرب والمسلمين المعاصر , ألا وهي إعلان قيام دولة إسرائيل على لسان سفاحها الاول " بن جوريون "  وما تلى ذلك الاعلان المشئوم من ممارسات إجرامية دموية ومجازر جماعية , وتشريد مئات الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق .

    إننا ونحن نجتمع اليوم لإستذكار تلك النكبة وما أعقبها وما يجري حاليا من تآمر دولي على حقوق الشعب الفلسطيني المجاهد الذي أخر فصولة معاقبة الشعب الفلسطيني على خياراتة الديموقراطية بالحصار الجائر إستمراراً لسياسة الكيل بمكيالين التي تمارسها الإدارة الامريكية ومن يقف من ورائها , ليحدونا أمل كبير في أن تتغير الاحوال , ويزول الظلم والجبروت , وتنتهي صولة الظالم , فما ضاع حق وراءة مطالب .

  ولسنا مبالغين في تفاؤلنا إذا قلنا أن بشائر النصر واضحة , وعلاماتة تتوالى , ولقد حقق الشعب الفلسطيني المجاهد منذ بداية انتفاضتة المباركة مالم يتحقق له من قبل .

  إننا ونحن نستعرض كل هذه الاحوال والظروف نحيي فيكم والشعب الفلسطيني روح الصمود والتحدي والمواجهة, ونقول لكم بإسم إخوانكم ابناء الشعب اليمني بكافة قواة السياسية سيروا موحدين ونحن معكم بقلوبنا وأفئدتنا وبما نملك , المهم هو أن تفوتوا الفرصة على الاعداء اللذين يراهنون على زرع بذورالفتنة في اوساطكم وإحداث الشقاق فيما بينكم , ولابد أن يتحقق النصر بإذن الله وتقوم الدولةالفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف , ويعود اللأجئون إلى ديارهم , والله معكم .

                               والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

       اخوكم            

عبدالله بن حسين الأحمر

رئيس مجلس النواب   

رئيس المنتدى