المجلس الأعلى وهيئات المشترك تنعي للشعب والأمة وفاة الشيخ عبدالله

  نعى المجلس الأعلى للقاء المشترك وكافة هيئاته للشعب اليمني وللأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح, الذي وافاه الأجل صباح اليوم في الرياض بعد صراع مرير مع المرض.

وقال مجلس المشترك الأعلى في بيان نعي – تنشر الصحوة نت نصه - لقد خسرت اليمن بفقيدها الكبير شخصية وطنية و عربية ساهمت في الدفاع عن الثورة والجمهورية وعن قضايا الأمة المصيرية في التحرر من الاستعمار والاستبداد .. مدافعا عن فلسطين ومعاديا للصهيونية وللاحتلال, ولقد كان للفقيد دوره الكبير في إثراء وتعزيز تجربة العمل السياسي الوطني عبر اللقاء المشترك والعمل السياسي القومي بدعمه للمؤتمر القومي والإسلامي ورئاسته لجنة الدفاع عن القدس الشريف..

وأعتبر المشترك تجربة الشيخ عبد الله الحافلة بالعطاء الوطني والقومي والإسلامي ومواقفه الشجاعة قد عبرت عن أصالة انتمائه وشجاعة وسمو أخلاقة والفكر الذي دافع عنه وانتمى إليه مؤمنا في حياته بحق كل إنسان في الحرية والتحرر تأكد ذلك من خلال مسيرته النضالية الحافلة, داعما للثورة والجمهورية والوحدة ومنخرطا في العمل السياسي الوطني الديمقراطي والحزبي, معتبرا كل تلك العطاءات التي شكلها فقيد الوطن الكبير تعد تاريخا ستستلهمه الأجيال من خلال قراءتها لتاريخ شخصية وطنية مليئة بالعطاء والتضحية.

وأضاف : لقد كانت خسارة الوطن كبيرة في هذه الظروف التي يعيشها الشعب بفقدان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر .. لقد كان في مواقفه منحازا لكل ما من شأنه توفير الاستقرار والأمن ومن خلال رئاسته للتجمع اليمني للإصلاح مؤيدا ومحفزا على الإيمان بضرورة إنجاز الإصلاح السياسي والوطني الشامل ومساندته للقوى الوطنية في إطار تكتل اللقاء المشترك وكل الفعاليات الحية, وهذه المواقف والجهود تعبر عن ميراث الشيخ عبد الله الذي رحل عن دنيا وطن في أمس الحاجة إليه.

مؤكدا : أن حكمة ووطنية وشجاعة الشيخ عبدالله في تاريخه الطويل والحافل في التضحية من أجل الوطن والأمة ستشكل قيما حاضرة في حياة اليمنيين جميعا وهو ميراث وطني يستحق أن نستلهمه في هذا الزمن الذي تتخلى فيه قيادات الأمم عن هذه القيم والمعاني السامية.

 

 

 

 

نص بيان نعي المجلس الأعلى للمشترك

 

 

 

 

 

 

ينعي المجلس الأعلى للقاء المشترك وكافة هيئاته للشعب اليمني وللأمة العربية والإسلامية وفاة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح..

 

 

لقد خسرت اليمن بفقيدها الكبير شخصية وطنية و عربية ساهمت في الدفاع عن الثورة والجمهورية وعن قضايا الأمة المصيرية في التحرر من الاستعمار والاستبداد مدافعا عن فلسطين ومعاديا للصهيونية وللاحتلال, ولقد كان للفقيد دوره الكبير في إثراء وتعزيز تجربة العمل السياسي الوطني عبر اللقاء المشترك والعمل السياسي القومي بدعمه للمؤتمر القومي والإسلامي ورئاسته لجنة الدفاع عن القدس الشريف..

 

 

أن تجربة الشيخ عبد الله الحافلة بالعطاء الوطني والقومي والإسلامي ومواقفه الشجاعة قد عبرت عن أصالة انتمائه وشجاعة وسمو أخلاقة والفكر الذي دافع عنه وانتمى إليه مؤمنا في حياته بحق كل إنسان في الحرية والتحرر تأكد ذلك من خلال مسيرته النضالية الحافلة, داعما للثورة والجمهورية والوحدة ومنخرطا في العمل السياسي الوطني الديمقراطي والحزبي ومن خلال دوره في المؤسسات الرسمية أكد الدور الرائد الذي قام به من خلال رئاسته مجلسي الشورى والنواب .. كل هذه العطاءات التي شكلها فقيد الوطن الكبير تعد تاريخا ستستلهمه الأجيال من خلال قراءتها لتاريخ شخصية وطنية مليئة بالعطاء والتضحية.

 

 

لقد كانت خسارة الوطن كبيرة في هذه الظروف التي يعيشها الشعب بفقدان الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر .. لقد كان في مواقفه منحازا لكل ما من شأنه توفير الاستقرار والأمن ومن خلال رئاسته للتجمع اليمني للإصلاح مؤيدا ومحفزا على الإيمان بضرورة إنجاز الإصلاح السياسي والوطني الشامل ومساندته للقوى الوطنية في إطار تكتل اللقاء المشترك وكل الفعاليات الحية, وهذه المواقف والجهود تعبر عن ميراث الشيخ عبد الله الذي رحل عن دنيا وطن في أمس الحاجة إليه.

 

 

أن حكمة ووطنية وشجاعة الشيخ عبدالله في تاريخه الطويل والحافل في التضحية من أجل الوطن والأمة ستشكل قيما حاضرة في حياة اليمنيين جميعا وهو ميراث وطني يستحق أن نستلهمه في هذا الزمن الذي تتخلى فيه قيادات الأمم عن هذه القيم والمعاني السامية.

 

 

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

 

 

المجلس الأعلى للقاء المشترك

 

 

صنعاء 29/12/2007م