الشيخ عبدالله في برقيةالعزاء: بوفاة القاضي العرشي فقدت اليمن واحداً من خيرة رجالاتها وممن ساهموا فى تطوير النهج الشوروي

بعث الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبد الله عبد الكريم العرشي فى وفاة والده المناضل القاضى/عبد الكريم العرشي .
عبر فيها عن الحزن العميق والأسى البالغ لرحيل فقيد الوطن الكبير والذي أفنى شطراً كبيراً من حياته في خدمة وطنه وشعبه .. وقال في برقيتة :

بمزيد من الحزن العميق والأسى  تلقينا نبأ وفاة والدكم المناضل القاضى/عبد الكريم عبد الله العرشي , والذي بوفاتة خسرت اليمن علما من أعلامها ورجلا من خيرة رجالاتها الذين قضوا حياتهم وهم يعملون فى سبيل عزة ورفعة و تقدم هذا الوطن وذلك بمساهماته الإيجابية و البناءة من خلال المواقع و المناصب القضائية و البرلمانية و التنفيذية التى تقلدها وبما عرف عنه من عزيمة لا تلين و قوة شخصية وحرص على الحق.
واكد أن العرشي رحمة الله من الذين  تركوا وبصفة خاصة بصمات واضحة فى مجال العمل النيابي و ساهموا مساهمة فعالة فى ترسيخ وتطوير النهج الديموقراطي الشوروي حينما كان رئيسا لمجلس الشعب التأسيسى ثم رئيسا لمجلس الشورى قبل إعادة تحقيق وحدة الوطن في 22 مايو 1990 م , داعيا المولى عز وجل أن يتغمد
الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله جميعا الصبر والسلوان .

يذكر انة تم اليوم تشييع جنازة الفقيد بحضور رسمي وشعبي كبير ومشاركة رئيس  الجمهورية في مراسيم التشييع  وعدد من المسئوليين .