الشيخ صادق يشارك في ندوة الأمن الغذائي التي تنظمها جامعة الإيمان

 
شارك الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر اليوم السبت في أعمال ندوة الأمن الغذائية التي تنظمها جامعة الإيمان على مدى أربعة أيام.
وتناقش الندوة التي تقام تحت شعار "نحو استراتيجية يمنية للأمن الغذائي في الحبوب"  52 بحثا وورقة علمية موزعة على أربعة محاور رئيسية يركز الأول على " توصيف وضع الأمن الغذائي في الحبوب بين عامي 1990-2007م في اليمن", ويبحث الثاني في " السياسات والإجراءات الرسمية الحالية والمستقبلية لتحقيق الأمن الغذائي في الحبوب في ضوء محددات إنتاجها".
ويناقش المحور الثالث "توقعات وضع الأمن الغذائي في الحبوب في الفترة 2009-2020م في ضوء الوضع الراهن والاسترايجيات الرسمية", فيما يقف المحور الرابع إمام " المقترحات والحلول الممكنة لبناء استراتيجية وطنية لتحقيق الأمن الغذائي في الحبوب حتى عام 2020م".
و استعرض المشاركون في الجلسة العلمية الأولى برئاسة عميد كلية الزراعة السابق بجامعة المنيا الدكتور محمد أحمد مرسي خمسة أبحاث علمية تناول الأول المقدم من قبل الدكتور بشير الحرازي من كلية الزارعة جامعة صنعاء "إنتاج الحبوب في اليمن (الواقع - المستقبل- التحديات)" والثاني " الوضع الراهن لإنتاج الحبوب الرئيسية في الجمهورية اليمنية (المشاكل - المعوقات - الحلول الممكنة)" من الدكتور عبده بكري فقيرة, كلية الزراعة جامعة صنعاء.
وركز البحث الثالث للدكتور علي العسلي - قسم الاقتصاد كلية الزراعة جامعة صنعاء على " تطور الطلب المستقبلي على محاصيل الحبوب في ضوء الوضع الراهن والسياسات المعتمدة", فيما يركز البحث الرابع من قبل عميد كلية الزراعة بجامعة المنيا الدكتور المتولي صالح المتولي و رئيس قسم الاقتصاد الزراعي بالمنيا الدكتور حجاج الزناتي على" الوضع الراهن لإنتاج الغذاء والفجوة الغذائية في اليمن ".
وتناول البحث الخامس من قبل دكتور خالد العديني - قسم الاقتصاد الزراعي كلية الزراعة جامعة صنعاء " تطور الفجوة الغذائية ونسبة الاكتفاء الذاتي خلال الفترة 19900-2007م والرؤية المستقبلية حتى عام 2020م .
وأثريت أعمال اليوم بمداخلات ومناقشات الحضور من باحثين وأكاديميين ومتخصصين . وتتواصل أعمال الندوة يوم غد بمناقشة واستعراض الأبحاث المقرة في برنامج جلستها الثانية.
 بحضور مشاركين من اليمن وجامعتي الأزهر والمنيا في مصر تحت شعار "نحو استراتيجية يمنية للأمن الغذائي في الحبوب"