الشيخ صادق: زيارتنا للسودان تأتي في إطار الدعم الشعبي والرسمي للسودان والرئيس البشير

 
أكد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الوفد اليمني إلى الخرطوم لدى مغادرته مطار صنعاء إن الزيارة تأتي في إطار الدعم الشعبي والرسمي للشعب السوداني والرئيس البشير.
وقال: في تصريح لوسائل الإعلام: إن إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية ولازالت، وهناك مجرمي حرب صهاينة، ماذا عملت المحكمة الجنائية الدولية بحقهم.
واتهم محكمة الجنايات الدولية بالعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في السودان الشقيق، واصفا قرار المحكمة تجاه البشير بأنه استخفاف بالزعماء العرب.
وكانت 40 شخصية يمنية غادرت صباح اليوم الثلاثاء في رحلة إلى الخرطوم للتضامن مع الرئيس البشير الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال من قبل المحكمة الجنائية الدولية.
وتهدف الرحلة - التي تنظمها الهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني - إلى تعزيز التضامن مع السودان قيادة وشعبا تجاه ما يتعرض له من استهداف لسيادته واستقلاله عبر مذكرة الاعتقال للرئيس البشير – حسب مصدر في الهيئة.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد اليمني القيادة السودانية لتأكيد تضامن الشعب اليمني بمختلف فئاته السياسية والإجتماعية للتعبير عن رفض أبناء اليمن التدخل في الشئون الداخلية للسودان.
ويضم الوفد شخصيات حزبية وجماهيرية ومشائخ وعلماء ووجاهات وأعضاء في مجلسي النواب والشورى.
ويرأس الوفد الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة الشعبية اليمنية حيث سينطلق الوفد في الـثامنة صباحا ويعود في المساء من نفس اليوم.