الشيخ صادق الأحمر يترأس اجتماعا لتحالف قبائل اليمن

ترأس الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر رئيس تحالف قبائل اليمن اليوم اجتماعا دوريا لتحالف قبائل اليمن بصنعاء ،  وفي الاجتماع الذي ناقش فيه المستجدات الأخيرة على الساحة اليمنية، أكد المشاركون وقوفهم في دعم استقرار العملية الأمنية والسياسية باليمن لما من شانه نجاح نفل السلطة باليمن.  

ويأتي اجتماع تحالف قبائل اليمن اليوم في ظل خضم من الأحداث الأمنية والسياسية والتي تشكل عائقا أمام النتائج الايجابية للمرحلة الراهنة. 

ويعتبر هيكلة الجيش اليمني والحوار الوطني من ضرورات المرحلة والتي تعد من أهم بنود الاتفاق في المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لها، كما يطالب أيضا الثوار في ساحات وميادين الحرية والتغير بإعادة هيكلة الجيش ليكون جيش وطن لا جيش شخص كما يقولون. 

  من جانبه أكدت مصادر في مكتب منظمة الأمم المتحدة بصنعاء أن مبعوث الأمين العام جمال بن عمر سيزور اليمن خلال الأيام القليلة المقبلة في مهمة تستهدف الوقوف عن كثب على طبيعة الصعوبات التي تعترض سير استكمال عملية نقل السلطة وتنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية، خاصة ما يتعلق بانعقاد مؤتمر موسع للحوار الوطني وعملية إعادة هيكلة الجيش في البلاد. 

  
وأشارت المصادر في تصريحات لـ"الخليج" إلى أن زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن تأتي بتكليف من مجلس الأمن الدولي عقب تصاعد القلق من تعثر مسار التسوية السياسية في البلاد عقب التوقيع على المبادرة الخليجية وآلتيها التنفيذية في 23 من نوفمبر الماضي.