الأحمر: ما تعانيه الأمة ما كان ليحصل يوم كان القرآن هو الدستور الحقيقي للمسلمين

قال الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر إن ما تعانيه الأمة الإسلامية اليوم ما كان ليحصل يوم كان القرآن الكريم هو الدستور الحقيقي للمسلمين.

وأكد خلال حفل تخرج دفعة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر - من جمعية الهدى الخيرية لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بمحافظة عمران - أن القرآن الكريم هو الحصن الحصين الذي يحفظ الجيل من الانحراف والضياع خاصة في ظل عصر تعدد القنوات الفضائية والانترنت التي غزت البيوت ودخلتها بدون استئذان.

وأشار في الحفل الذي أقيم برعايته إلى أن "ضياع المسلمين وهزيمتهم حضارياً لم يأت إلا بعد أن تركوا القرآن الكريم وراء ظهورهم وابتغوا العزة من دون الله وأصبح حالهم كما نرى اليوم".

ودعا الشيخ صادق الأحمر "الشعوب العربية إلى إحياء المقاطعة من جديد في وجه المنتجات الدنماركية بعد إعادة الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم في 17 صحيفة دنماركية".

وأشار الشيخ الأحمر راعي الحفل إلى أن والده – رحمه الله - كان يحرص دائماً على رعاية "الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالقرآن الكريم "وكانت من أسعد أيامه تلك التي يحضر فيها فعاليات الاحتفال بحفظة القرآن الكريم.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الهدى الخيرية لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بمحافظة عمران احتفلت أمس الإثنين بالدفعة الثانية من حفاظ القرآن الكريم "دفعة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر" والتي بلغ عددها 150 حافظا بينهم 32 حافظة لكتاب الله.

وقد تبرع الشيخ بمبلغ أربعة ملايين ريال لصالح الجمعية وتحفيظ القرآن الكريم.