كلمة الشيخ صادق في اجتماع لمجلس أمناء معهد الشيخ الأحمر للدراسات المقدسية بتاريخ 29 /1/2009

بسم الله الرحمن الرحيم
 
الحمد لله حمداً يكافئ نعمه الظاهرة والباطنة علينا ...
الحمد لله أن منّ علينا وأقرّ أعيننا بشهود نصر إخواننا في غزة على اليهود المعتدين.
والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه إلى يوم الدين
 وبعد:
 
الإخوة أعضاء مجلس الأمناء            المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
 
وأهلاً وسهلاً بكم في بلادكم اليمن ، حللتهم أهلاً ونزلتم سهلاً وتبوَّأتم من الجنة منزلاً .
إخواني الأفاضل .
إن تسمية معهد الشيخ عبدالله الأحمر للدراسات والمعارف المقدسية باسم الوالد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر – رحمه الله وأسكنه فسيح جناته – ما هو إلا اعتراف بفضله ، وبجهوده المخلصة في خدمة فلسطين وقضيتها وشعبها .
ورغبة في امتداد دوره – رحمه الله – عبر أسرته وأبنائه ، وشعب اليمن قاطبه ، رأينا في الأسرة أن نتبنى تأسيس هذا المعهد وقمنا بتشجيع الإخوة الفلسطينيين على أن يرى هذا المعهد النور ، ونحن مقتنعون تماماً أن العلم والمعرفة أهم السبل لتحرير الأرض المقدسة ، وأن أبناء الأمة إذا فهموا واجبهم تجاه قضية فلسطين ، سيكون من السهل عليهم بعد ذلك أن يبذلوا كل ما لديهم من أجل تحريرها .
كما يأتي تأسيس هذا المعهد في مرحلة تاريخية صعبة تمرّ بها الأمة نحتاج فيها لكل جهد صادق ، ونستشعر فيها عظم الأمانة الملقاة على عاتقنا في وجوب الحفاظ على هوية بيت المقدس ، وضرورة التعريف بها ، وربط قلوب أبناء الأمة بها ، ودعم صمود أبنائها حتى يتم تحرير الأرض المقدسة من اليهود الغاصبين ، وحتى يتم إعادة المسجد الأقصى إلى رحاب الأمة وفك أسره بإذن الله تعالى .
وهذا المعهد أردنا من خلاله – إخوتي الكرام – أن يكون معهداً علمياً متخصصاً في الدراسات والمعارف المقدسية ، وهو أول تجربة من نوعها في اليمن بل في العالم حيث يهدف هذا المعهد إلى نشر الوعي والفهم الصحيح بالقضية الفلسطينية ، وإعادتها إلى جذورها الإسلامية بعد أن مرت بها عقود في حالة تخبط وتيه ، إننا نريدها قضية الأمة المركزية ، ومن هنا رأينا أن يكون طلاب هذا المعهد من جميع بلاد العرب والمسلمين ، بل من أقطار العالم كافة .
الإخوة الكرام .
إنه ليسعدني أن تم اختياركم لعضوية مجلس الأمناء فلا شك أن هذا المشروع العظيم سيقوم بكم ويشتدّ عوده ، حتى يكون قادراً على أداء دوره .
وأحيل إدارة الاجتماع إلى الأخ الشيخ الأستاذ الدكتور / محمد صيام عميد المعهد لعرض جدول الأعمال .
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn
  • whatsapp