منتدى الشيخ عبد الله الاسبوعي يكرس جلساته المقبله لبحث الوضع الخطير في فلسطين وسبل فك الحصار الجائر

وقف منتدى الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الاسبوعي امام مايتعرض له الشعب الفلسطيني من حملات ابادة منظمة ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني والتي تمارس  قتل وحصار الشعب الفلسطيني وتدمير مدنه ومنازله وتجريف اراضيه على مراى ومسمع العالم , واصفاً غياب دور المجتمع الدولي والصمت العربي والاسلامي بالمخجل والمريب , واقر تشكيل لجنة شعبية  من كل القوى السياسة ومنظمات المجتمع المدني وذلك  للمتابعة والعمل على تنفيذ التوصيات الصادرة عن المنتدى وكل ما من شانه دعم صمود  الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه في مواجهة آلة القتل الصهيونية , مكرسا جلسات المنتدى في الفترة المقبلة للعمل على فك الحصار الجائر الذي يثقل كاهل الشعب الفلسطيني اولاً ومن ثم  اتخاذ الخطوات العملية لنصرة القضية الفلسطينية .

حيث دعا الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب رئيس المنتدى كافة الفصائل الفلسطينية إلى لم الشمل ورص الصفوف ونبذ الخلافات باعتبار ذلك السبيل الوحيد للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني , وعدم المراهنة على تنفيذ الاحتلال الصهيوني للإتفاقات الموقعة معة  فقد أثبتت الاحداث والوقائع انه لن ينفذها ولاينوي الالتزام بأي منها , وانه يستخدم تلك الاتفاقيات كغطاء لتحقيق مخطاطاته التدميرية للحقوق الفلسطينية , مشيرا الى تزايد عمليات  القتل والتدمير وبناء المستعمرات الاستيطانيه والاعتقالات والسور العنصري  بعد الاتفاقيات الموقعة مع دولةالكيان الصهيوني .

من جهتة  قدم الاستاذ/ جمال عيسى ممثل حركة حماس في اليمن  ورقة عمل  أتت تحت عنوان "  الحصار الصهيوني المفروض على الشعب الفلسطيني – اسيايه –اشكاله – اثاره "  اشار فيها الى الوضع السائد في فلسطين قبل وصول الحكومة الحاليه الى السلطة قبل نحو ستة اشهر  وارتكاب الحكومات المتعاقبة  اخطاء اساسيه في الموضوع الاقتصادي  فاقمت الوضع من خلال تبعية الاقتصاد الفلسطيني للاقتصاد الاسرائيلي  واعتمادها على المساعدات الخارجية والغربية بالذات كمورد اساسي لتمويل الموازنه , مما جعل الاقتصاد الفلسطيني تحت رحمة الارهاب والحصار الاسرائيلي والاملأءات الاوروبية , بالاضافة لإستشراء الفساد وتضخم الاجهزة الادارية على حساب القطاعات التعليميه والصحية والانتاجية والاستثمارية .والحصار الاسرائيلي المفروض على الحكومة  والذي الحق   اضرار كبيرة بالاقتصاد الفلسطيني  .  

من جهته قدم منير سعيد ممثل حركة حماس السابق في اليمن عدد من المقترحات الأفكار المقترحة للعمل في اليمن كالتالي:

1- الإعلان عن تشكيل اللجنة الشعبية اليمنية لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني".

وتتكون من الحاضرين في هذا المنتدى ويمكن إضافة آخرين لعضوية اللجنة بموافقة الأعضاء.

2- تشكل اللجنة أمانة عامة لقيادة العمل مكونة من سبعة أعضاء ويتم اختيار أمين عام للجنة بحيث يكون متفرغا لهذا المشروع.

3- تتولي الأمانة العامة تنفيذ البرامج والمشاريع التالية وتضع خطة زمنية لعملها ويتم توفير مقر مناسب للعمل والعدد الضروري للعاملين:

أ ـ متابعة البرامج والمشاريع التي تدعم المنتج الفلسطيني وفتح الأسواق اليمنية أمام الصناعات الفلسطينية وحث الشعب اليمني على شرائها.

ب ـ العمل على تبني " ريال القدس" على المنتجات الصناعية اليمنية والترويح للصناعات اليمنية التي تقدم دعمها للشعب الفلسطيني

ج ـ ترتيب دعوة مؤسسات المجتمع المدني اليمنية لاستضافة المؤسسات المناظرة لها من داخل فلسطين وذلك لإبرام اتفاقيات التعاون بينها وإقامة توأمة وتآخي بينها.

د ـ الالتقاء مع شرائح المجتمع اليمني (الإعلاميين ـ العلماء ـ رجال الاعمال ـ الأساتذة ... ) لتفعيل دورهم في فك الحصار.

4- المطالبة برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وحكومته وحث الحكومة اليمنية على المبادرة لدعوة رئيس الوزراء الفلسطيني والوفود الرمية الفلسطينية لزيارة اليمن وإبرام اتفاقيات التعاون معهم.

5- دعوة الشعب اليمني وجماهير الأمتين العربية والاسلامية لتقديم كل أشكال الدعم المالي للشعب الفلسطيني عبر مؤسسات الإغاثة والعمل الخيري.

6- مطالبة الحكومة اليمنية بفرض رسوم على بعض السلع لزيادة حصتها في مساهمتها الشهرية التي تقدمها لدعم الشعب الفلسطيني عبر الجامعة العربية.

حيث المبلغ الشهري 600 الف دولار شهريا.

هذا وسيواصل منتدى الشيخ عبد الله الاسبوعي في جلساته المقبلة  بحث الوضع الخطير الناجم عن تصاعد  العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني  وارتكابه جرائم حرب بشعة في اطار عمليته الجديدة والتي اسفرت عن سقوط العشرات من الشهداء ومئات الجرحى  وخصوصا في بيت حانون.