منتدى الشيخ الأحمر يدين إضافة الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال لقائمة التراث اليهودي


دان منتدى الشيخ الأحمر اليوم الاثنين جريمة إضافة الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال لقائمة التراث اليهودي من قبل حكومة العدو الصهيوني.

ودعا - في بيان له ينشر الأحمر نت نصه - الشعب اليمني للتنديد بهذا القرار من تنفيذ الفعاليات المنددة والمستنكرة للصمت العربي والإسلامي إزاء هذا القرار الخطير.

وطالب مؤتمر القمة العربي القادم بالمبادرة إلى اتخاذ جملة من القرارات الرامية إلى حماية الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال من السطو الصهيوني عليهما، كما طالب منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس المنبثقة عن قمة الدار البيضاء لعام 1998م تفعيل دورهما لحماية المقدسات الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى من الأخطار التي يتعرض لها ثم ما يحاك من مؤامرة جديدة ضد الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال.

وأكد المنتدى أن خيار المقاومة للاحتلال الصهيوني هو الخيار المتوفر والذي ينبغي على الأمتين العربية والإسلامية ضمان استمراره من خلال دعمه بكل الوسائل المشروعة.

وشدد المنتدى في بيانه على وحدة المقاومة الفلسطينية وأهمية إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني المؤسف الذي لا يخدم أحدا غير العدو الصهيوني المحتل وان التنازلات المتبادلة بين رفقاء السلاح هي الكفيلة بالتعجيل بيوم التحرر من الاستعمار البغيض.

وطالب الشعوب العربية والإسلامية الخروج بالمظاهرات المنددة بهذا الفعل الصهيوني الخطير حتى تشكل قوة ضاغطة على الأنظمة الرسمية للتحرك على المستوى الإقليمي والدولي وقطع الطريق أمام ما تقوم به حكومة نتن ياهو من خطوات تزيد من دورة العنف والصراع وتهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم .

ودعا المنتدى خطباء المساجد في اليمن إلى تخصيص يوم الجمعة القادم للتنديد بهذه الجريمة البشعة وشرح أبعاد المؤامرة الصهيونية المستمرة على الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة العربية والإسلامية.

 

بيان حول قرار حكومة العدو الصهيوني ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال لقائمة التراث اليهودي

 

الحمد لله رب العالمين القائل : (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى اله وصحبه أجمعين .

 

فقد وقف منتدى الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر أمام التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تقوم به قوات حكومة العدو الصهيوني من استفزازات متكررة لمشاعر العرب والمسلمين في العالم وخاصة قرار حكومة العدو القاضي بضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال إلى قائمة التراث اليهودي الذي يعتبر جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الكيان الصهيوني وتعكس مدى استخفاف العدو الصهيوني بالأنظمة والشعوب العربية والإسلامية جراء جملة من الأسباب والمسببات التي مرت بها امتنا ليس المجال هنا لذكرها .

 

وحتى لا تمر هذه الجريمة النكراء دون فضح أبعادها السياسية والجغرافية والدينية وما قد يترتب على السكوت عليها وعدم المبادرة لعمل شيء يذكر للتنديد بهذا الجرم فان منتدى الشيخ عبد الله الأحمر يؤكد على ما يلي :

 

1-               إدانته لجريمة إضافة الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال لقائمة التراث اليهودي من قبل حكومة العدو .

 

2-               دعوة الشعب اليمني للقيام بالفعاليات المنددة والمستنكرة للصمت العربي والإسلامي إزاء هذا القرار الخطير .

 

3-      دعوته لمؤتمر القمة العربي القادم إن يبادر إلى اتخاذ جملة من القرارات الرامية إلى حماية الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال من السطو الصهيوني عليهما .

 

4-      مطالبة منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس المنبثقة عن قمة الدار البيضاء 1998م تفعيل دورهما لحماية المقدسات الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى من الأخطار التي يتعرض لها ثم ما يحاك من مؤامرة جديدة ضد الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال.

 

5-      التذكير بان خيار المقاومة للاحتلال الصهيوني هو الخيار المتوفر والذي ينبغي على الأمتين العربية والإسلامية ضمان استمراره من خلال دعمه بكل الوسائل المشروعة .

 

6-      تأكيده على وحدة المقاومة الفلسطينية وأهمية إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني المؤسف الذي لا يخدم أحدا غير العدو الصهيوني المحتل وان التنازلات المتبادلة بين رفقاء السلاح هي الكفيلة بالتعجيل بيوم التحرر من الاستعمار البغيض.

 

7-      مطالبة الشعوب العربية والإسلامية الخروج بالمظاهرات المنددة بهذا الفعل الصهيوني الخطير حتى تشكل قوة ضاغطة على الأنظمة الرسمية للتحرك على المستوى الإقليمي والدولي وقطع الطريق أمام ما تقوم به حكومة نتن ياهو من خطوات تزيد من دورة العنف والصراع وتهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم .

 

8-      أهمية أن يخصص خطباء المساجد في اليمن يوم الجمعة القادم للتنديد بهذه الجريمة البشعة وشرح أبعاد المؤامرة الصهيونية المستمرة على الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة العربية والإسلامية .

 

9-      كما يدين المنتدى وبشدة جريمة اغتيال محمود المبحوح والتي تعتبر من الجرائم السياسية الخطيرة وفي الوقت نفسه يشيد المنتدى بالدور الايجابي الذي قامت به شرطة دبي من كشف خيوط تلك الجريمة النكراء .

 

10-    تثمين المواقف الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني سواء من الأنظمة الرسمية أو الهيئات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني خارجيا وداخليا . صادر عن منتدى الشيخ عبد الله الأحمر بتاريخ 1/3/2010م