مؤسسة الشيخ عبد الله الاحمر والجمعية الطبية يدشنان مشروع العيادات المتنقلة بصنعاء


دشنت الجمعية الطبية ومؤسسة الشيخ عبدالله الأحمر للأعمال الخيرية مشروع العيادات الرمضانية المتنقلة امس الأحد في مديرية معين بالعاصمة صنعاء.
ويستمر المشروع للفترة من 5 - 13 رمضان الحالي، ويغطي مديريات العاصمة صنعاء.
وقال الدكتور عبدالملك الزبيري أمين عام الجمعية الطبية إن العيادات المتنقلة هي المرحلة الأولى من برنامج الرعاية الصحية للمرضى الفقراء حين يتم الكشف الطبي على المرضى في الحارات وصرف الأدوية اللازمة لهم مجاناً عبر الجمعية والتي تقيم هذا المشروع برعاية مؤسسة الأحمر.

وأضاف ان «هناك مرحلة ثانية تتمثل بمخيم جراحي إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات بذوي الأمراض المزمنة حيث سيتم كفالة علاجهم من الجمعية»، وهي ضمن أهداف الجمعية باتجاه المريض الفقير.
من جانبه، ثمّن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد الأشول دور الجمعية الطبية ومؤسسة الشيخ الأحمر الخيرية على قيامهما بهذا المشروع الذي يعتبر من أهم الأعمال التي ترفع الضرر عن المرضى وتتلمس حاجة المواطنين.

وتستمر حملة العيادات المتنقلة الرمضانية بالتزامن مع حملة «زكاتك نجاتك» التي أطلقتها الجمعية الطبية لتوسيع رعاية المرضى الفقراء المستفيدين من مشاريعها وفتح جسر لفاعلي الخير للمساهمة في هذه الرعاية.

وكانت الجمعية قد نفذّت مشروع حياتنا صحة قبل أشهر في أمانة العاصمة ومشروع العيادات المتنقلة في محافظة حضرموت برعاية من مؤسسة البادية.