تحالف قبائل اليمن يحذر مؤتمر الحوار من "العبث" بالثوابت الوطنية والشريعة الاسلامية


حذر تحالف قبائل اليمن مؤتمر الحوار الوطني مما أسماه العبث بالثوابت الوطنية والشريعة الاسلامية وقال إن"ذلك سيكون محل رفض جميع ابناء الشعب اليمني الذي لن يسكت على مثل تلك المهازل".

وأعلن التحالف في بيان- تلقى "موقع الاحمر نت" نسخة منه - رفضه القاطع لأي تعديل او مقترح يخالف المادتين (الثانية ) والثالثة)من الباب الاول من الدستور، حيث تنص الثانية على أن(الاسلام دين الدولة) والمادة الثالثة على أن (الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات).

وقال البيان الذي صدر الاثنين "في حال دعت الحاجة لتعديل بعض مواده فليكن عن طريق جمعية وطنية منتخبة من الشعب لذلك الغرض وان يستفتى الشعب كله على ما توصلت إليه من تعديلات".

ودعا البيان من أسماهم عقلاء البلد وعلى رأسهم رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى"سرعة التدخل لإيقاف العبث بمقدرات الامة خاصة ما يتعلق بعقيدتها كما ندعو كل ابناء الشعب اليمني للوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول جر البلد إلى صراعات هامشية لا تخدم إلا اعداء الوطن ولصرف الأنظار عن القضايا الوطنية الجوهرية التي ينتظرها عموم جماهير شعبنا العظيم".

يذكر أن لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني كانت قد حسمت الخلاف الدائر حول الدين ومصدر التشريع الى فريق بناء الدولة بإقرار أن يكون الإسلام هو مصدر رئيسي للتشريعات بعد أن اجمع أكثر من 80% من أعضاء فريق بناء الدولة على ذلك أي ليس مصدر وحيد أو مصدر لجميع التشريعات.

وفي هذا الإطار قال البيان" إن تبنت تلك المقترحات المختلفة مجموعة من اعضاء الحوار الوطني نصبت نفسها ممثلة للشعب اليمني والشعب بريء منها لأنها تشكلت بطريقة مريبة واقصي العلماء والمشايخ والوجهاء وشباب الثورة واسر الشهداء والجرحى والمعتقلين واهل الحل والعقد في اليمن من عضوية اللجنة الفنية ومؤتمر الحوار الوطني لرغبات ونزعات لا تخدم مستقبل اليمن وبالتالي اتت بأوائل النتائج تعادي الشريعة والاجماع الوطني بتعصب أعمى، وهي تدرك بأن الشريعة لم تكن يوماً سبباً لما حصل لليمن من مصائب والتي كانت نتيجة للاستبداد وحكم الفرد، والكل يدرك جيداً أن شعبنا شعبا مسلماً تعايش منذ عقود في ظلال الشريعة ولم تكن يوما محل خلاف بين أبنائه".