بحث معهم سبل تطويرالعلاقات الثنائية مع بلدانهم:الشيخ عبد الله يتلقى التهاني من سفراء الامارات ومصر والاردن

 لليوم الثالث على التوالي أستقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب  عدد من السفراء المعتمدين لدى بلادنا ,  واللذين قدموا لتهنئتة بسلامة العودة ونجاح العملية الجراحية التي اجريت له مؤخراً , وبهذا الصدد  فقدأستقبل الشيخ عبدالله سفراء كل من الامارات ومصر والاردن, , واللذين نقلوا إليه تحيات اخوانة روؤساء البرلمانات في بلد كل منهما,  وتمنياتهم له بموفور الصحة والعافية , وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والنماء , كما جرى إستعراض أخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية , مؤكدين اهمية تعزيز وحدة الصف العربي وتكاتف الجهود لمواجهة التحديات والاخطار المحدقة .

ففي غضون ذلك  أستقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب اليوم سعادة الاخ علي سيف سلطان العواني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء.

 حيث كرس اللقاء لبحث سبل تعزيز العلاقات اليمنية الاماراتية المتميزة , الى جانب المستجدات على الساحتين العربية والدولية , فقد نقل السفير  للشيخ عبد الله تحيات رئيس مجلس الوطني الاماراتي  , مؤكداً على ان العلاقات بين البلدين تزداد نموا من خلال تطوير  التعاون في مختلف المجالات الإنمائية والإستثمارية..
ونوه سفير دولة الإمارات بإهتمام  سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير العلاقات الثنائية , مشيرا الى انه سيتم خلال احتفالات اليمن باعياد الثورة الخالدة هذا العام افتتاح المرحلة الثانية من مشروع سد مأرب والمتمثلة بالمصارف الجديدة للمياه التي يجري تنفيذها بتمويل من الإمارات.

    فيما اعرب الشيخ عبد الله عن ارتياحة للمستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات الثنائية ,  متمنيا لها المزيد من التطور والنماء , معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها السفير لتطوير وتوسيع مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين. .

 

   على نفس السياق استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب سعادة الاخ على احمد جرادات سفير المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة ,  والذي نقل الية تحيات اخية عبد الوهاب المجالي  رئيس مجلس النواب الاردني ,  مشدداً على عمق العلاقات بين بلدينا الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات  ,

هذا وقد وثمن  رئيس المجلس الجهود التي يبذلها السفير للدفع قدما بالعلاقات الثنائية مشيراً الى اهمية الاهتمام بالمرضى اليمنيين الذين يقصدون الاردن للعلاج ,  الامر الذي يجسد عمق ومتانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

   من جانبة عبر السفير الاردني عن اهتمام بلاده بكل ما يعزز العلاقات اليمنية الاردنية وضمان تطورها ,  مشيرا بهذا الصدد الى  تخصيص الاردن 60 منحة طبية سنوية لليمن في امراض السرطان والاعصاب  , وكذا التوجية بمعاملة المرضى اليمنيين في المستشفيات الحكومية اسوة بالمرضى الاردنيين , كما انشئت مكتبا خاصاً بمطارعمان لمساعدة المرضى اليمنيين والعرب  وتقديم النصائح اللازمة لهم , وتزويدهم باسعار العمليات والعلاج  في المستشفيات الحكومية و الخاصة .

   من جهة اخرى أستقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب  سعادة الاخ محمد بدر الدين زايد سفير جمهورية مصر العربية بصنعاء.

جرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها, بالاضافة الى بحث المستجدات على الساحتين الفلسطينية والعراقية.

  وفي اللقاء اشار السفير الى ما تشهده العلاقات اليمنية المصرية من تطور في كافة المجالات , وما سيبحثه اجتماع اللجنة العليا المشتركة الذي سيعقد بصنعاء خلال الأيام القليلة القادمة برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين الشقيقين, موضحا بانه سيتم كذلك افتتاح معرض في صنعاء لشركات المقاولات المصرية الكبرى.
وقد اشاد رئيس مجلس النواب بما يبذله السفير من جهود لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيين.. متمنيا للعلاقات بين البلدين وخاصة البرلمانية المزيد من التطور.

     حضر اللقاءات الاخ عبد القوي ناجي القيسي مدير مكتب الرئيس .