الهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة تدين قرار المحكمة الجنائية ضد الرئيس السوداني

  دانت الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة  إصدار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير بحجة الإبادات الجماعية المزعومة في دارفور. ووصفت في بيان صادر عنها هذا الإجراء بـ "الانتقائي والغير قانوني ويهدف إلى إرباك السودان وصرف النظر عن جرائم الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية وما يحصل من دمار وقتل وسفك للدماء في كل من العراق وأفغانستان".
 
ودعت الهيئة الشعبية في بيان لها المجتمع الدولي وشعوب العالم الحر إلى رفض هذا العبث الصادر عن محكمة الجنايات الدولية واستنكار إجراء المدعي العام للمحكمة الذي ينتقص من سيادة الدول ويهدد الأمن والاستقرار الدوليين .
 
وطالبت الهيئة الجامعة العربية وكافة القوى السياسية والفكرية والاجتماعية في العالمين العربي والإسلامي الوقوف ضد هذا القرار - الذي وصفته بالمعيب - والهمجية التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية وكرامتها , داعية في السياق ذاته الشعب اليمني وكافة قواه السياسية ومنظمات المجتمع المدني الوقوف الكامل مع السودان قيادة وشعبا وما يحاك ضد هذا البلد من مؤامرات مستمرة . وأعلنت الهيئة وقوفها ودعمها الكامل للشعب السوداني في مواجهة هذا التصعيد الخطير وحقه في العيش بسلام وأمان في ظل قيادته السياسية المنتخبة والتي تعبر عن إرادة الشعب السوداني .
 
وكانت الهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة قد عقدت اجتماعا لها يوم أمس برئاسة الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر رئيس الهيئة كرس لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وبالذات ما يجري من استهداف خطير للسودان بغرض  إذلاله وتركيعه ومنع حقه في الاستقرار والتطور والحيلولة دون تسوية مشاكله الداخلية .
 
 
 نص البيان
 
بيان صادر عن الهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة
 
عقدت الهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة اجتماعاً لها برئاسة الشيخ صادق بن عبدالله الأحمر رئيس الهيئة ، كُرس لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وبالذات ما يجري من استهداف خطير للسودان الشقيق وما أقدم عليه المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية من إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير بحجة الإبادات الجماعية المزعومة في دار فور والتي يعرف الجميع حقيقة أهدافها وأنها مجرد عصا ترفعها القوى الدولية المعادية للسودان بهدف إذلاله وتركيعه ومنع حقه في الاستقرار والتطور ومحاولة بائسة لقطع جهود السودان في تسويه مشاكله الداخلية باعتباره وبما يمتلك من إمكانات طبيعية وجغرافية سلة غذائية للوطن العربي ، فضلاً عن موقعه الإستراتيجي على البوابة الشمالية للقارة الأفريقية ،
وانطلاقاً من كل ذلك فقد أقرت الهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة إصدار البيان التالي : ـ
بقلق بالغ واستنكار شديد تابعت الهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة ما يجري من تآمر مستمر واستهداف خطير لأمن السودان واستقراره وما أقدم عليه المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية من إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس دولة مستقلة ذات سيادة وعضو في منظمة الأمم المتحدة بحجج واهية وهزيلة مستندة إلى تقارير كاذبة فبركتها العناصر المعادية للسودان ووحدته واستقراره مما يعتبر تحولاً خطيراً في التعامل مع مبدأ سيادة الدول من ناحية وازدواجية في المعايير من الناحية الأخرى ،
والهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة إذا تدين مثل هذا الإجراء الانتقائي الغير قانوني الذي يهدف إلى إرباك السودان وصرف النظر عن جرائم
 
 
 
 
الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية وما يحصل من دمار وقتل وسفك للدماء في كل من العراق وأفغانستان ، فإنها تؤكد بشدة على ما يلي : ـ
1-  دعوة الشعب اليمني وكافة قواه السياسية ومنظمات المجتمع المدني للوقوف الكامل مع السودان قيادة وشعباً وما يحاك ضد هذا البلد من مؤامرات مستمرة .
2-  دعوة المجتمع الدولي وشعوب العالم الحر إلى رفض مثل هذا العبث الصادر عن محكمة الجنايات الدولية واستنكار إجراء المدعي العام للمحكمة الذي ينتقص من سيادة الدول ويهدد الأمن والاستقرار الدوليين .
3-  استنكارها لسياسة المعايير المزدوجة ومحاولة الدول الكبرى الهيمنة على المنظمات الدولية والإقليمية وتسييس أعمالها بما يخدم مصالح تلك الدول
4-  مطالبتها لكافة القوى الحية السياسية والفكرية والاجتماعية في العالمين العربي والإسلامي للوقوف ضد القرار المعيب والهمجية التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية وكرامتها .
5-  مطالبتها الجامعة العربية القيام بدورها الكامل وإصدار بيان صريح يدين ما أقدم عليه المدعي العام في محكمة الجنايات الدولية .
6-  تعلن الهيئة وقوفها ودعمها للشعب السوداني الشقيق في مواجهة هذا التصعيد الخطير وحقه في العيش بسلام وأمان في ظل قيادته السياسية المنتخبة والتي تعبر عن إرادة الشعب السوداني .
(( ولَينصُرنَّ اللهُ من ينصرُه إن الله لقويٌ عزيز )) صدق الله العظيم .
 
صادر عن الهيئة الشعبية لمناصرة القدس وفلسطين وقضايا الأمة
                      صنعاء بتاريخ 18 رجب 1429هـ الموافق 21/7/2008م