الشيخ عبد الله لـ«عكاظ»: لست وسيطا في قضية الحوثي لأنني جزء من الدولة اليمنية

  نفى الشيخ عبدالله بن حسين الاحمررئيس مجلس النواب ان يكون قد قام بدور الوساطة بين الحكومة وتنظيم الحوثي بغية ايجاد حل لانهاء الصدامات الدامية بين قوات الجيش والحوثيين.
 وقال الشيخ عبد الله  في حديث هاتفي ادلى به لـصحيفة «عكاظ» السعودية من  صنعاء.. لم اقم بدور الوسيط بين الحكومة والحوثيين وهذا الكلام عارٍ من الصحة ولا اساس له.. انا لست وسيطا بل جزء من الدولة والمتمرد على الدولة متمرد عليّ فأنا جزء من الدولة.
وعن طبيعة الجهد الذي يبذله بهدف تهدئة الموقف على ضوء المواجهات الدامية بين الحوثيين والقوات المسلحة والامن اليمني قال «نقوم بدور تهدئة وعندما يجيء اليّ احد من اتباع الحوثي احثه على التزام الهدوء وترك المواجهات لكن الحوادث تتكرر من جانب الحوثيين. وفي حين توقع رئيس مجلس النواب اليمني انتهاء المواجهات الدامية بين الجيش واتباع الحوثي شدد على ضرورة ان يسلم عبدالملك الحوثي نفسه للسلطات وكذلك اسلحته الثقيلة ونزول اتباعه من الجبال التي يتحصنون فيها مقابل تأمينهم ومعاملتهم كمواطنين والحفاظ على حقوقهم لأنهم في نهاية المطاف لابد ان يسلموا أنفسهم.
وحول ما اذا كانت قوى خارجية كإيران هي التي تدعم الحوثيين وتدفعهم للتمرد على الدولة، قال الشيخ عبد الله : هذه من جملة الاقوال التي نسمعها لكن ليس لدينا حقائق.

هذا وكانت اليمن قد اعلنت الاثنين مقتل 42 وجرح 81 من ضباط وافراد القوات المسلحة والامن في المواجهات التي اندلعت مؤخرا في محافظة صعده بين اتباع الحوثي والقوات المسلحة.كما تعد مواجهات صعدة بين الجيش والحوثيين الثالثة بعد حربين شهدتها هذه المحافظة منذ المواجهات الاولى التي تزعمها حسين بدر الدين الحوثي واستغرقت ثلاثة اشهر اسفرت عن مقتله في سبتمبر م ثم اندلعت مواجهات ثانية في فبراير 2005م بقيادة بدر الدين الحوثي لتسفر المواجهتين الاولى والثانية عن مصرع اكثر من 600 وجرح 300 شخص من القوات المسلحة والامن والمواطنين.