الشيخ صادق يصل الدوحة للمشاركة في المؤتمر السادس لمؤسسة القدس الدولية

 
وصل الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر عضو مجلس الشورى ورئيس مؤسسة القدس الدولية فرع اليمن إلى قطر بعد ظهر اليوم الجمعة وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر السادس لمؤسسة القدس الدولية الذي تستضيفه الدوحة.
وكان في استقباله لدى وصوله المطار سعادة السفير عبد الملك سعيد سفير بلادنا في الدوحة وأعضاء السفارة ومندوب عن تشريفات الخارجية وبعض مسؤولي مؤسسة القدس.
وتنطلق أعمال المؤتمر السادس للمؤسسة - الذي يرعاه سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني – الأحد القادم بحضور 46 بلدا وأعضاء الشبكة العالمية للمؤسسة العاملة للقدس.
ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر ما  بين 12 و14 أكتوبر الحالي بإشراف مؤسسة القدس الدولية، حيث ستجرى أعمال المؤتمر في فندق الشيراتون بحضور أعضاء مجلس الأمناء البالغ عددهم 150 عضواً، وعدد من العلماء وإلإعلاميين والسياسيين والمهتمين.
وبحسب جدول الأعمال فإن المؤتمر سيقوم بدراسة واقع قضية القدس من نواحيها المختلفة.. سكانياً، وجغرافياً، وسياسياً، واجتماعياً، واقتصادياً، وسيضعون الخطط والإجراءات والبرامج والمشاريع التي تسهم في الحفاظ على القدس والمقدسات والأرض والإنسان في مواجهة مخططات التهويد، ومشاريع التقسيم للسكان والأرض والمقدسات".
وذكر البيان أن أهداف المؤتمر تتلخص في التضامن مع الشعب الفلسطيني في صموده بوجه الاحتلال الصهيوني، وخاصة في مدينة القدس، و دراسة التحديات والعقبات التي تواجه الشعب الفلسطيني في القدس وتحديد احتياجاتهم وأولوياتهم، وكذلك وضع الآليات والوسائل الكفيلة بدعم ونصرة الشعب الفلسطيني في القدس، وإطلاق المبادرات العملية التي تحقق ذلك، و متابعة تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع في مدينة القدس وبحث أوجه القصور.
كما سيتم في المؤتمر بحث مجالات وآليات التعاون والتنسيق بين المؤسسات الرسمية والأهلية لدعم القدس، ومتابعة إجراءات الحفاظ على المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.