الشيخ صادق الاحمر يهنئ الشعب اليمني والقيادة السياسية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك



هنئ الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الاحمر رئيس تحالف قبائل اليمن وشيخ مشايخ حاشد هنئ الشعب اليمني والقيادة السياسية ممثلة بالمشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.


كما بعث في هذه المناسبة ايضا برقية تهنئة الى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، متمنيا ان يكون الشهر شهر مغفرة ورحمة ووحدة على الامتين العربية والاسلامية.



  هذا وقد اعلنت دار الإفتاء الشرعية في اليمن ومصر والسعودية وقطر والإمارات والأردن والكويت والسودان وفلسطين ولبنان أن يوم الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك ، في حين أعلنت سلطنة عمان وسوريا أن رمضان يبدأ السبت.

 

وقال بيان صادر عن دار الإفتاء اليمنية انه نظراً لعدم التمكن من رؤية الهلال في الأماكن التي يرى فيها الهلال عادة في اليمن وحيث وقد أفاد قضاة الأهلة ومحكمة استئناف الحديدة بأنه بسبب تراكم الغيوم لم يتمكنوا من الرؤية ولكون الهلال قد شوهد وثبتت رؤيته شرعاً في دول شقيقة مجاورة فإن رؤيته تكون للبلد المجاور كون البيئة واحدة والمنطقة واحدة والمناخ واحد، وعليه فإن يوم غد الجمعة الموافق 20 يوليو 2012 م أول أيام شهر رمضان المبارك.

 

وفي السياق أعلنت كل من مصر والسعودية وقطر والإمارات والأردن والكويت والسودان وفلسطين ولبنان مساء الخميس، أن يوم الجمعة سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، في حين أعلنت سلطنة عمان وسوريا أن رمضان يبدأ السبت.