الشيخ صادق الأحمر يشارك في قمة مكة ويلتقي بعددٍ من روؤساء الدول العربية والاسلامية


يشارك الشيخ صادق بن عبد الله بن حسين الاحمر رئيس تحالف قبائل اليمن في القمة الاستثنائية لمنظة التعاون الاسلامي التي تحتضنها مكة المكرمة، بدعوة من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والتي ستناقش العديد من القضايا الاسلامية والعربية اهما القضية السورية.



والتقى الشيخ صادق الاحمر بعدد من روؤساء الدول العربية والاسلامية المشاركة في قمة مكة الاسلامية، ويُعتبر الشيخ صادق الاحمر ضمن الوفد اليمني المشارك في القمة برئاسة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وكان الشيخ صادق الأحمر قد صرح ان مؤتمر التضامن الاسلامي الذي سينعقد في مكة بدعوة من الملك عبد الله بن عبدالعزيز فرصة تاريخية للتوحد ولم الشمل ومواجهة المخططات التي تحاك ضد الامة الاسلامية والعربية.

 

واعتبر الشيخ صادق الاحمر في تصريح لصحيفة "عكاظ" مطلع الاسبوع الماضي ان مؤتمر مكة انتصار للقضايا الاسلامية على راسها القضية الفلسطينية اضافة الى انقاذ الشعب السوري من بطش الاسد.

وتُختتم في وقت لاحق اليوم الأربعاء في مكة المكرمة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، وسط توقعات بإقرار الزعماء توصية تقضي بتعليق عضوية سوريا في المنظمة.

 

وكانت القمة الإسلامية قد افتتحت أعمالها بقصر الصفا في مكة بكلمة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز اقترح فيها إقامة مركز للحوار بين المذاهب الإسلامية في الرياض.

 

وقد أوصى وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في اجتماعهم أمس الثلاثاء في مدينة جدة القريبة من مكة بتعليق عضوية سوريا في التكتل الإسلامي، وهو قرار ينتظر أن يصادق عليه اليوم زعماء العالم الإسلامي في قمتهم بمكة المكرمة.