أكد وقوف اليمن إلى جانب سوريا: الشيخ عبدالله يبحث مع سفيري كوبا وسوريا القضايا والتطورات على الساحتين العربيةوالدولية

     استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب سعادة الاخ  عبدالغفور صابوني سفير الجمهورية العربية السورية بصنعاء  , وجرى في المقابلة مناقشة قضايا التعاون البرلماني بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميتها وتوسيعها بمايخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين , وكذا استعراض القضايا والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك .
   وخلال اللقاء الذي تم اليوم أطلع السفير السوري رئيس مجلس النواب على الاوضاع في سوريا والتعاون الذي تبديه في قضية التحقيق بشان جريمة أغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري وكذا ماتتعرض له من ضغوط نتيجه مواقفها المساندة للقضية الفلسطينية وصمودها في وجه المؤامرات التي تستهدف النيل من الأمة .. مؤكداً ان سوريا قوية باقتصادها ، قوية بشعبها ، قوية باشقائها ، وان هذه الضغوط قد زادت الشعب السوري تماسكاً والتفافاً حول قيادته.
   وقد أكد رئيس المجلس  وقوف اليمن الى جانب الأشقاء في سوريا إزاء ما تتعرض له من ضغواط وماتواجهه من تحديات .. مشيراً الى ان اليمن وسوريا ترتبطان بعلاقات أخوية متميزة ومصير مشترك.
وقال الشيخ عبد الله  : ان القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين جميعاً .. وواجب على الجميع مساندتها ومؤازرة الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في وجه الإحتلال ودعم نضاله المشروع حتى إسترداد كافة حقوقه المغتصبة وفي مقدمتها اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرف .
    على نفس الصعيد استقبل  الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب السيد  بينيندو جارسيا  سفير جمهورية كوبا بصنعاء ,   
و خلال اللقاء  جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجال البرلماني.
وفي اللقاء الذي تم اليوم اكد رئيس المجلس  عمق العلاقات التاريخية بين االيمن وجمهورية كوبا.. مشيدا بالدعم الذي تقدمه كوبا لليمن خاصة في المجال الطبي . فيما اكد السفير الكوبي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع اليمن في مختلف المجالات.