استقبل السفير الامريكي..الشيخ عبدالله يدعو واشنطن لضمان أمن فلسطين اسوةً باسرائيل وإعلان موعد انسحابها من العراق

   اكد الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب على ضرورة  إضطلاع  الولايات المتحدة  بدورها  كراعية لعملية السلام في الشرق الأوسط , وأن تستخدم نفوذها القوي على اسرائيل لايقاف ممارساتها الارهابية وعمليات القتل اليومية للشعب الفلسطيني الاعزل, بالاضافة الى تخريب وتجريف الآراضي واحراق الآشجار والمزارع والتي تجري امام انظار العالم أجمع  ,  والانسحاب من كافة الاراضي المحتلة , حتى يتحقق السلام العادل في المنطقة .. لافتا إلى أنالحكومة الفلسطينية التي شكلتها حماس جاءت عبر صناديق الاقتراع وبعد حصولها على 75% من الاصوات في انتخابات شهد العالم بنزاهتها بما في ذلك امريكا , وبالتالي فهي تمثل الشعب الفلسطيني , ويجب الاعتراف بها كشريك اساسي, ورفع الحصارالظالم عن الشعب الفلسطيني وإحترام خياراتة الديموقراطية .  
وقلل الشيخ عبد الله  اثناء استقباله  اليوم للسيد توماس كرادجسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء , من أهمية اعتراف  "حماس " بإسرائيل , كونها دولة نووية  قائمة على الواقع , بقدر ما يفرض ذلك على  أسرائيل الاعتراف بحققوق الشعب الفلسطيني المنتهكة منذ عدة عقود , مطالبا  الولايات المتحدة  بممارسة نفس الضغوط على اسرائيل – مثلما تضغط على اسرائيل – لوقف عدوانها على الفلسطينيين والامتثال لقرارات الشرعية الدولية , وأن تسعى لتطبيق خارطة الطريق التي شاركت  امريكا في إقرارها مع الرباعية , وقال : ان الحكومات السابقة أعطت إسرائيل كل شيء , ولم يحصل الشعب الفلسطيني في المقابل على أي شيء .. فالاعتداءات مستمرة والمستعمرات في تكاثر , واللاجئين محرومين من حق العودة , وهذا كلة تم نتيجة التأئيد الكبير التي تحظى به اسرائيل من الولايات المتحدة .

وكماتطرق رئيس مجلس النواب الى الوضع المأساوي في العراق نتيجة السياسات الخاطئة التي ارتكبتها الولايات المتحدة منذ بدء احتلالها للعراق  وما يتطلبه ذلك من  اثبات حسن نواياها تجاة الشعب العراقي والامة العربية والاسلامية من خلال تأكيد اعلان موعد إنسحابها في القريب العاجل , واتاحة الفرصة امام الشعب العراقي لتقرير مصيره بنفسه, والحفاظ على وحدته الوطنية وسيادته واستقلاله.

   واشار  لشيخ عبد الله إلى أن بلادنا على مشارف استحقاق انتخابي خلال الاشهر القليلةالمقبلة , مشددا على أهمية إجراء  الانتخابات الرئاسية والمحلية  وأن تكون مجسدة للدستور والقانون , دون مصادرة للحريات أو مخالفة القوانين النافذة ,فاليمن اعلنت إعلنت إلتزامها بالتعددية الحزبية والديموقراطية التي قامت الوحدة عليها واحترام الرأي والرأي الأخر .
وقد اشاد رئيس المجلس بالعلاقات الجيدة التي تربط البلدين , أملاً أن تحسن أمريكا علاقاتها مع حكومة فلسطين والعالم العربي بنفس الدرجة .
    من جانبه عبر السفير الامريكي عن شكرة وتقديرة للشيخ عبد الله  وذلك للدور المتميز  الذي يلعبة على الصعيدين المحلي والعربي مؤكدا أن معظم الامريكيين والاسرئيليين أصبحوا مؤيدين  لقيام دولة فلسطينية لكنهم لا يعتقدوا بوجود شريك فلسطيني يمكن الاعتماد علية , موضحا ان خلاف الولايات المتحدة  ليس مع الشعب الفلسطيني ولا مع الانتخابات الفلسطينية  والتي اعترفوا بها في حينة ولكنها مع سياسات الحكومة الحالية  التي تنكرت للاتفاقات السابقة ورفضت الاعتراف بإسرائيل وإدانة العمليات الارهابية في أراضي في اسرائيل والضفة الغربيةوقطاع غزة .. وقال :أن الحكومة الفلسطينية مطالبة بالاعتراف بأسرائيل ونبذ العنف مقابل الاعتراف الامريكي والجلوس إلى طاولة المفاوضات , مضيفا أن اسرائيل اعلنت نيتها لوقف العمليات  العسكرية  إذا اعترفت حماس بإسرائيل  ونبذت العنف . 

 واعترف السفير الامريكي بصعوبة الاوضاع المعيشية للفلسطينين وترديها المستمر  , وأن الولايات المتحدة ترغب في مساعدة الشعب الفلسطيني , حيث ان هناك جهودا تبذل مع عدد من دول الجامعة العربية في هذا الشأن, ونأمل ان تخرج بنتائج ايجابية.

حضر اللقاء الشيخ حميد عبد الله الاحمر عضو مجلس النواب والاستاذ عبد القوي القيسي مدير مكتب رئيس المجلس .