English


ذكرى رحيل الشيخ عبدالله

الذكرى الأولى
الذكرى الثانية
الذكرى الثالثة

 



بعد رحيل الشيخ عبدالله --> الذكرى الأولى

في وداع الشيخ * عبدالجبار سعد

  صحيفة الوسط 2/1/2008م

رحل إلى جوار الله أحد رجالات اليمن الذين كان لهم دور بارز في الكثير مماشهدته البلاد من أحداث طوال أكثر من نصف قرن ..

رحل الشيح عبد الله بن حسين الأحمر بين محب ومبغض .. وقادح ومادح .. وموال ومعاد لكن الجميع رغم ذلك مجمعون على أنه أحد الكبار .. الذين عاشوا هذه المرحلة من حياة اليمن وأثروا وتأثروابها محتفظا بمواقفه وبشخصيته المتميزة .. في كثير من المواقف التي جعلته يترك في لحظة من اللحظات حزبه(التجمع اليمني للإصلاح ) كله الذي هو رئيسه وأعظم رموزه.. ليسجل موقفا متميزا عنه .. بعيدا عن مواقف القادة الصغار فيه ..

 ومن حسن الحظ أن الشيخ عبد الله قد سارع إلى تسجيل بعض ذكرياته عن حياته السياسية في آخر عمره .. وأصدرها قبل أن يفارق الدنيا إلى دار القرار .. وضمنها الكثير من مواقفه ومواقف غيره ..

*الشيخ عبدالله عرف عنه عند الكثير أنه رجل السعودية الأول ولكنه وبرغم كل ذلك يعبر عن علاقته بالسعودية على النحو التالي ..

"وقد تساءل البعض إن كنت أخشى أن موقفي أثناء الحرب ( حرب 94م التي كانت فيها المملكة ظاهرا مع الجانب الجنوبي ) يؤثر على علاقتي الممتازة بقادة المملكة والحقيقة انه لم يكن لدي أي قلق أو توجس لأني أعرف مسئولي المملكة والملك والأمراء يعرفون عبدالله بن حسين الأحمر إنه بالنسبة للقضايا اليمنية الوطنية والأساسية لا يساوم فيها ولا يفرط وهذا هو ما يفهمونه عني منذ سنوات طويلة ويعلمون جيدا مع من يتعاملون .. الخ "وفي الحقيقة فمن تتبع مواقفه السياسية يرى حقيقة تميز مواقفه عن مواقف المملكة حينما يكون الأمر متعلقا بالوطن ..

*رحم الله الشيخ الفقيد وحفظ اليمن .. من كيد الكائدين.. وإنا لله وإنا إليه راجعون .

  


طباعة هذه الصفحة طباعة هذه الصفحة

نشرت بتاريخ: 2010-01-17 (1373 قراءة)

[ رجوع ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017 موقع الشيخ - عبد الله بن حسين الأحمر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية