English


ذكرى رحيل الشيخ عبدالله

الذكرى الأولى
الذكرى الثانية
الذكرى الثالثة

 



بعد رحيل الشيخ عبدالله --> الذكرى الثانية

بدر الحكمة *د.عصام العريان

 نقلا عن صحيفة الصحوة   


ترك الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رحمه الله في اليمن فراغاً كبيراً بعد موته، وفي ظل هذا الفراغ يمر اليمن بحالة سياسية واجتماعية وأمنية بالغة الخطورة .

قديماً قال الشاعر «وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر» والشيخ الأحمر رحمه الله كان بدراً ينير سماء اليمن بحكمته وقدرته وآرائه وحتى نفوذه الاجتماعي والسياسي، واليوم تمر اليمن في ظل غياب الشيخ الأحمر رحمه الله بحرب في الشمال وحراكاً مطلبيا متصاعداً في الجنوب وحرباً مع القاعدة، ويخشى المراقبون من أن تتحول اليمن إلى دولة فاشلة، والسبب في ذلك يعود للركود السياسي والاستئثار بالدولة وغياب الشفافية في انتقال السلطة القادم .

كان الشيخ الأحمر رحمه الله يحدث في السابق توازنا في هرم السلطة الحاكمة، والآن ينفرد الرئيس صالح بهرم السلطة ولا يستمع لنصائح المخلصين من أبناء وطنه من السياسيين والمشائخ وأصحاب الفكر والرأي والخيرين في أرجاء البلد، فدخلت اليمن في أتون هذه الأزمات الطاحنة التي جعلت السلطة تستخدم الأداة الأمنية والجيش بصورة مبالغ فيها، وتستعين بالأمريكان لقصف المواطنين، وهو ما سيؤدي في خاتمة المطاف إلى آثار بالغة في البلد الحبيب اليمن .

تحية لروح الشيخ الأحمر الطاهرة، وتحية لأهل اليمن، وإنني على يقين بأن اليمن بحكمة وإيمان أبنائه قادر بإذن الله تعالى على أن ينجب من يملأ هذا الفراغ لتعود لهذا الوطن ابتسامته .


طباعة هذه الصفحة طباعة هذه الصفحة

نشرت بتاريخ: 2010-01-09 (1499 قراءة)

[ رجوع ]
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017 موقع الشيخ - عبد الله بن حسين الأحمر
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية